أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزير في حكومة هادي متواجد في جزيرة سقطرى يكشف عن بعض ما تقوم به الامارات في الجزيرة

يمنات – صنعاء

كشف الكاتب مروان الغفوري عن بعض ما تقوم به الامارات في جزيرة سقطرى اليمنية الواقعة في مدخل المحيط الهندي.

و قال الغفوري إن ما أورده في مقاله من معلومات حصل عليها من وزير في حكومة هادي المعترف بها دوليا. مشيرا إلى أن هذا الوزير مرافق لرئيس الحكومة أحمد بن دغر في جزيرة سقطرى.

و حسب ما أورده الغفوري، كشف الوزير أن الاماراتيين حطموا حجر الأساس في ميناء سقطرى، قبل أن يذهب رئيس الحكومة أحمد بن دغر لافتتاح الميناء. مشيرا إلى أن الاماراتيين حطموا حجر الأساس بطقم تابع لهم قبل نص ساعة من وصول ابن دغر.

و أشار إلى أن الاماراتيين نشروا دبابات قرب معسكر اللواء الأول مشاة بحري المتمركز في جزيرة سقطرى. مؤكدا أن عربات عسكرية اقتربت من بوابات المعسكر مع وصول اللجنة السعودية. لافتا إلى أن القوات الإمارتية منعت قيادة اللواء و السلطة المحلية من دخول مطار سقطرى.

و أكد أن الوضع متأزم في جزيرة سقطرى. مشيرا إلى أن كل قوة تأهبت في مكانها. مؤكدا أن الاماراتيين سيطروا على مطار الجزيرة و طردوا قوات الأمن التي كانت متمركزة فيه و كذا موظفي المطار، إلى جانب سيطرتهم على ميناء الجزيرة.

و كشف أن الاماراتيين يصدرون ما يزيد عن مائة طن أسبوعيا من الثروة السمكية. لافتا إلى أن أغلب شواطئ الجزيرة و محمياتها تم تحويشها من قبل الاماراتيين. موضحا أن محمية السلاحف و محمية الشعب المرجانية تم تحويشها.

و نوه إلى أنه منذ ثلاث سنوات و البواخر تنقل احجار و أحجار الشواطئ و شعب مرجانية و رمال و غيرها من سقطرى إلى الامارات.

و أشار إلى أن ممثلي الامارات في الجزيرة يطلبوا من الناس رفع أعلام الامارات فقط على منازلهم. منوها إلى أنهم يطلبوا ذلك من المواطنين و يقولون لهم أنهم سيكملون الباقي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق