أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تغريدة لأحد مستشاري “ابن زايد” حول سقطرى تثير جدلا واسعا ومراقبون يؤكدون وجود غموض حول ما يجري في الجزيرة بين أبو ظبي وحكومة هادي

يمنات – صنعاء – خاص

أثارت تغريدة لأحد مستشاري الشيخ محمد بن زايد ولي عهد إمارة أبو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة حول جزيرة سقطرى جدلا واسعا.

و قال الدكتور عبد الخالق عبد الله على حسابه في “تويتر”: “استيقظوا على سقطرى متأخرين .. الأمر محسوم منذ زمن بعيد يا سادة يا كرام”.

و يرى مراقبون أن تغريدة عبد الخالق مؤشر على نية اماراتية في احتلال جزيرة سقطرى، و فيها احياء بأن اتفاق قد تم بخصوص الجزيرة.

و رأوا أن التغريدة مؤشر على أن اتفاق قد ابرمته حكومة هادي في عهد رئيسها السابق خالد بحاح بتسليم الجزيرة إلى دولة الامارات. مذكرين بما تم تداوله حينها بتأجير حكومة هادي الجزيرة للحكومة الاماراتية مدة “99” عام.

و أكدوا وجود شيء غامض قد تم بين الامارات و حكومة هادي بخصوص جزيرة سقطرى. منوهين إلى أن الخلاف بين الطرفين أدى إلى عرقلة عملية باقي الاجراءات. لافتين إلى أن أي اجراء من هذا القبيل لا يعد قانونيا في ظروف الحرب التي تشهدها و في ظل غياب البرلمان المعني بالموافقة على مثل هذه الاتفاقيات، فضلا عن أن حالة الصراع القائمة في البلد تعد مانع قانوني لإبرام أي اتفاق كهذا.

و اعتبروا أن ما تقوم به الإمارات في جزيرة سقطرى هو احتلال للجزيرة، ما يستدعي مقاومة هذا الاحتلال بكل الوسائل.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى