أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بعد مقتل جنديين وسط المدينة .. تصفية جريح ومقتل مريض واصابة ثالث في عملية اقتحام لمستشفى بتعز

يمنات – صنعاء

أقدم مسلحون مجهولون على إقتحام مستشفى الثورة العام بمدينة تعز، جنوب غرب البلاد، مساء الأحد 6 مايو/آيار 2018، و صفوا جريح بتهمة تورطه في عملية اغتيال جنديين في شارع التحرير الأسفل وسط المدينة.

و أكدت مصادر طبية، في هيئة مستشفى الثورة العام بتعز، أن جنود من اللواء 170 دفاع جوي، اقتحموا المستشفى، و خطفوا جريح من قسم الطوارئ يدعى حمزة الوحش. مشيرة إلى أن الجريح المختطف من أفراد كتائب أبي العباس السلفية. منوهة إلى أن هناك معلومات تتحدث عن تصفيته.

و أوضحت المصادر، أن بعض المقتحمين ذهبوا إلى غرفة العمليات و أطلقوا النار على زجاج الغرفة، ما تسبب في اصابة الجريح شهاب شقيق حمزه الوحش بخمس طلقات نارية، ما ضاعف من اصابته غير أنه لم يفارق الحياة. موضحة أن احدى الطلقات أصابت مريض آخر كان في العناية المركزة ما ادى إلى مقتلة على الفور، حسب موقع “العربي”.

و أضافت المصادر، أن قائد الشرطة العسكرية، العميد جمال الشميري، جاء إلى المستشفى، فور الحادثة، وأمر بإخراج الجريح إلى مكان آمن، ولم يتمكن من إخراج المسلحين الذين إقتحموا المستشفى.

و أشارت المصادر، إلى أن اشتباكات مسلحة اندلعت داخل مستشفى الثورة العام، بين أفراد الشرطة ومسلحي اللواء 170 دفاع جوي.

وفي غضون ذلك، أطلق مسؤول الطوارئ، في هيئة مستشفى «الثورة» العام، الدكتور أحمد الدميني، نداء استغاثة لمحافظ ومدير الأمن، واللجنة الرئاسية المتواجدة في المحافظة، بـ«سرعة التدخل وانقاذ المستشفى والمرضى من تبعات تلك الاشتباكات».

و كان مسلحين مجهولين اطلقوا النار جنديين في شارع التحرير الأسفل وسط مدينة تعز ما تسبب في مقتلهما.

و قام جندي ثالث كان على بعد أمتار من حادثة الإغتيال، باطلاق النار على الجناة، إلا أنه لم يتم التأكد من إصابة أحدهم أم لا، كون الجناة لاذوا بالفرار بدراجتهما النارية بإتجاه شارع الباب الكبير.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى