أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

المستجدات العسكرية في جبهة الساحل الغربي باتجاه مدينة البرح غرب تعز

يمنات – خاص

تدور مواجهات عنيفة منذ يومين في المناطق الواقعة بين مدينة البرح بمديرية مقبنة و مفرق المخا بمديرية موزع غرب محافظة تعز.

و تفيد المعلومات الواردة من هناك إن قوات تابعة لحكومة هادي تعرف بألوية العمالقة تقدمت على الطريق المؤدي إلى مدينة البرح بمديرية مقبنة و تمكنت من الاقتراب من مفرق الوازعية، يقع على بعد أكثر من 6 كم من مدينة البرح.

و حسب المعلومات تشن قوات تابعة لطارق صالح المدعومة من الامارات و المعروفة بحراس الجمهورية هجمات مستمرة من اتجاه مفرق المخا باتجاه سلسلة جبال الرخام الواقعة إلى الجنوب الشرقي من مدينة البرح.

و تفيد مصادر محلية ان مواجهات عنيفة ما تزال مستمرة منذ أربعة أيام في جبال الرخام، بالتزامن مع مواجهات أخرى إلى الغرب من مدينة البرح.

و أكدت المصادر أن أعنف المواجهات تدور في محيط مفرق الوازعية. مشيرة إلى أن المواجهات بين الطرفين تأخذ طابع الكر و الفر. لافتا إلى أن قوات حكومة هادي تقدمت من مفرق المخا بمديرية موزع و تمكنت قبل يومين من السيطرة على منطقة العُريش و تقدمت باتجاه مفرق الوازعية.

و تحاول قوات حكومة هادي قطع خطوط الامداد على قوات حكومة الانقاذ في مدينة البرح، عبر السيطرة على الطريق الرابط بين المدينة و مفرق المخا و الذي تتفرع منه طرق ترابية متجهة إلى الطريق الرابط بين حيس و شمير و كذا الطريق المتجه من مدينة البرح شرقا باتجاه مدينة تعز.

و فيما تقول قوات حكومة هادي انها سيطرة على مدينة البرح، لم نتمكن من التأكد من صحة تلك الأنباء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق