العرض في الرئيسةعربية ودولية

الجيش الاسرائيلي يعلن عن المواقع المستهدفة في سوريا والدفاع الروسية تكشف عن رواياتها للهجمات المتبادلة

يمنات – وكالات

أكد الجيش الإسرائيلي أن طائراته الحربية ضربت عشرات الأهداف العسكرية التابعة لفيلق القدس الإيراني في سوريا صباح الخميس 10 مايو/آيار 2018.

و حسب بيان للجيش الاسرائيلي شملت الأهداف التي استهدفت بالضربات الاسرائيلية، مواقع استخبارية إيرانية يتم تفعيلها من قبل فيلق القدس و مقرات قيادة لوجستية تابعة لفيلق القدس و مجمع عسكري ومجمع لوجيستي تابعان لفيلق القدس في الكسوة و معسكر إيراني شمالي دمشق و مخازن أسلحة تابعة لفيلق القدس في مطار دمشق الدولي و أنظمة و مواقع استخبارات تابعة لفيلق القدس و موقع استطلاع و مواقع عسكرية و وسائل قتالية في منطقة فك الاشتباك.

و أكد البيان أنه تم تدمير المنصة التي أطلقت منها الصواريخ باتجاه إسرائيل مساء الأربعاء. مشيرا إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ الغارات وسط إطلاق المضادات السورية نيرانها، التي رد عليها بقصف عدة أنظمة دفاع جوي (SA5 SA2 SA 22 SA 17) تابعة للجيش السوري، وأن الطائرات الإسرائيلية قد عادت إلى قواعدها بسلام.

و أشار البيان إلى أن الغارات الليلية جاءت عقب إطلاق فيلق القدس الأربعاء صواريخ باتجاه المواقع الأمامية للجيش الإسرائيلي في هضبة الجولان دون وقوع إصابات أو أضرار.

و اعتبر البيان ما حصل اعتداء ايراني على إسرائيل، و هو دليل على التمركز الإيراني في سوريا و التهديد الذي يشكله على إسرائيل و على الاستقرار الإقليمي.

و هدد الجيش الإسرائيلي بأنه سيواصل التحرك بشكل صارم ضد التموضع الإيراني في سوريا. محملا السلطات السورية المسؤولية عما يجري في أراضيها.

و اعتبر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن ضربات الجيش تمكنت من إحباط قدرات إيرانية هددت إسرائيل من سوريا. مشيرا إلى أنهم غير معنيين بتدهور الأوضاع و لكنهم مستعدون لسيناريوهات متنوعة.

إلى ذلك قالت وزارة الدفاع الروسية أن 28 طائرة حربية إسرائيلية من نوع أف15 و إف 16، شاركت في الاغارة على الأراضي السوري وأطلقت 60 صاروخاً.

و حسب بيان الدفاع الروسية، استهدف الغارات الاسرائيلية مواقع تمركز القوات الإيرانية و منظومات الدفاع الجوي في دمشق و جنوب سوريا.

و أشارت إلى أن أنظمة الدفاع الجوي السوري أسقطت أكثر من نصف الصواريخ الإسرائيلية. منوهة إلى أن الهجوم الاسرائيلي جاء بعد سقوط عشرات الصواريخ التي فشلت منظومة القبة الحديدية في اعتراضها، على 4 مجمعات عسكرية إسرائيلية أساسية في الجولان.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق