أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

أزمة بين جامعة صنعاء ووزارة التعليم العالي .. الوزير يكلف قائما بالأعمال والرئيس يكلف عميد لإحدى الكليات

يمنات – صنعاء – خاص

نشبت أزمة بين وزارة التعليم العالي في حكومة الانقاذ و جامعة صنعاء على خلفية اقالة الوزير لرئيس الجامعة.

وزير التعليم العالي بحكومة الانقاذ، حسين حازب، أصدر الاثنين الماضي 7 مايو/آيار 2018، قرارا بإيقاف الدكتور أحمد الدغار رئيس جامعة صنعاء، و الأخير رفض قرار اقالته، ما تسبب في أزمة بين الوزارة و الجامعة.

و تفيد مصادر اكاديمية أن قرار ايقاف الدغار جاء بعد رفضه تعيين الوزير موظفين في مركز المعلومات بالجامعة.

و خلال الأيام الماضية تطورت الخلاف بين حازب و الدغار، بعد أن كلف نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية ابراهيم بأعمال رئيس الجامعة، و هو القرار الذي رد عليه الدغار بتكليف الدكتور محسن الحمزي عميدا لكلية طب الأسنان في الجامعة.

يقول الدكتور عبد الرحمن صلاح الاستاذ في جامعة صنعاء إن الدكتور الحمزي يعمل استاذ مساعد في طب الأسنان بجامعة ذمار، و رفضت جامعته قبول نقله إلى جامعة صنعاء، كون النقل مخالفا للقانون، و ذلك بعد صدور قرار بتعيينه تحت التجربة لمدة ثلاث سنوات في جامعة صنعاء نهاية عام 2016.

و أعتبر صلاح أن تكليف الحمزي بعمادة كلية الطب الأسنان بجامعة صنعاء يعد تجاوز للخطوط الحمر و الأعراف الأكاديمية. لافتا إلى أن الدكتور الحمزي تقدم خلال هذا الأسبوع بطلب ترقيته لأستاذ مشارك إلى المجلس الأكاديمي بجامعة ذمار، و هو ما يثبت أنه لا زال عضوا بجامعة ذمار و لا يجوز تعيينه عميدا بجامعة صنعاء.

https://www.facebook.com/Dr.AbdulRahman.Salah.Yemen/posts/1761683370577936

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى