أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الامارات تدفع بأحد رجالها إلى جزيرة سقطرى

يمنات – صنعاء – خاص

قالت مصادر صحفية ان الشيخ محمد الشويهي المعروف بعلاقته بالأسرة الحاكمة في امارة أبو ظبي وصل الخميس 10 مايو/آيار 2018 إلى جزيرة.

و حسب “عدن الغد” أقام الشويهي في مقر اقامته بمنطقة “ديحمض” مأدبة غداء مفتوحة.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه الجزيرة صراعا بين الامارات و حكومة هادي المعترف بها دوليا، و الذي حد نقل الامارات قوات عسكرية و معدات ثقيلة إلى ميناء و مطار سقطرى و منع حكومة هادي من دخولها.

و الشويهي سبق أن نفذ عدد من المشاريع الخيرية في جزيرة سقطرى، و كان من أوائل الشخصيات الاجتماعية الاماراتية التي تعمل في المجال الخيري و الذين قدموا إلى جزيرة سقطرى لتنفيذ أعمال خيرية.

و بدأ التدخل الاماراتي في جزيرة سقطرى تحت يافطة الأعمال الخيرية في العام 2014، و تم انشاء عدد من المشاريع الخيرية من قبل تلك الشخصيات قبل أن تنقل الامارات قوات عسكرية إلى الجزيرة و تنشئ قوات أمنية محلية موالية لها.

و يرى مراقبون أن دفع أبو ظبي بـ”الشويهي” إلى الجزيرة مؤشر على شعور حكام الامارات بوجود رفض شعبي في الجزيرة لتواجدها. منوهين إلى أن أبو ظبي تسعى لكسب ود الأهالي بمشاريع خيرية أخرى تخفف من الغضب الشعبي الذي ظهر في التظاهرات الأخيرة المنددة بوجودها في الجزيرة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق