أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادي سلفي موالي للإمارات: ستزول قوات المنطقة العسكرية الأولى قريبا من وادي حضرموت

يمنات – صنعاء

تعهد قيادي سلفي موالي للإمارات بازالة قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت، شرق البلاد.

و قوات المنطقة العسكرية الأولى هي قوات نظامية تتبع وزارة الدفاع في حكومة هادي، و تعرف قياداتها بأنها موالية لـ”هادي” و تجمع الاصلاح، و تنتشر في مديريات وادي و صحراء محافظة حضرموت، التي تعد من أهم منابع النفط في اليمن.

و أكد القيادي السلفي منير اليافعي المعروف بـ”أبو اليمامة” إن رحيل قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت بات حتمياً. متعهدا بـ”تحرير” ما تبقى من أراضي الجنوب و استعادة الدولة الجنوبية السابقة.

و يقود أبو اليمامة اللواء الأول دعم و إسناد، التابع لقوات الحزام الأمني غير النظامية الموالية للإمارات.

جاء ذلك في احتفالية بمديرية ردفان بمحافظة لحج بمرور عام على تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

و قال أبو اليمامة: أبناء الجنوب كانوا يحلمون بتحرير أرضهم من (المحتل اليمني)، وها هي دولتنا اليوم أصبحت واقعاً على الأرض.

و بشر أبو اليمامة بسيطرة قوات النخبة على جزيرة سقطرى، الواقعة في مدخل المحيط الهندي، و التي يدور حولها صراع نفوذ بين حكومة هادي و الامارات.

و أنشأت الإمارات قوات أمنية غير نظامية (غير مدرجة ضمن تشكيلات وزارة الداخلية في حكومة هادي) في جزيرة سقطرى تعرف بقوات النخبة أو جهاز “الشامل”.

و أضاف: قوات المنطقة الأولى، في صحراء حضرموت بسيئون قريباً ستزول، وستكون هناك النخبة الحضرمية حتى منفذ الوديعة، و هو منفذ حدودي شرق اليمن تمر منه طريق دولي تربط بين اليمن و السعودية، و هو المنفذ الوحيد الذي لا يزال يعمل من بين باقي المنافذ اليمينة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق