أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مسئول عسكري سعودي: ساعة الحسم اقتربت في اليمن ومهام التحالف تغيرت

يمنات – صنعاء

اعلن قائد القوات المشتركة في السعودية، الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، أن ساعة الحسم في اليمن اقتربت.

وقال الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، خلال لقائه بمدينة جدة مع الوفد الإعلامي السوداني الذي استضافته وزارة الثقافة والإعلام السعودية، إن العمل العسكري مازال مستمرا لتحقيق الهدف الاستراتيجي، مضيفا “هذه هي الحرب والعدو أمامنا يحاول أن يجدد أساليبه باستمرار وهو مدعوم ليس فقط في مجال التسليح، ولكن أيضا في مجال التقنية وفي مجال الخبرات التكتيكية والعملياتية وفي مجالات التخطيط بأكملها”. وفقا لصحيفة “عكاظ” السعودية.

و أفاد بأن للحرب مرحلة أخيرة وحاله نهائية، وفي جميع أنواع الحروب هناك مرحلة الاستقرار وحفظ الأمن بعد الحرب، وهذه المرحلة هي بذات أهمية مرحلة القتال، إن لم تكن أهم، بحسب ما جاء على لسانه.

إلى ذلك، بين الأمير فهد بن تركي، أن التحالف سيستمر في عمله حتى يضمن أن حكومة هادي قادرة على القيام بالمهام المنوطة بها على أكمل وجه، مشيرا إلى أن أعداد قوات التحالف لن تبقى كما هي في الوقت الراهن، فمهامها سوف تغيير، فربما يناط بها مهام لحفظ الأمن أو تدريب وتأهيل وتجهيز القوات اليمنية.

ونوه الأمير فهد بمشاركة القوات السودانية ضمن قوات التحالف، حيث تتمثل مشاركتهم في الجنوب (مضيق باب المندب والمكلا) وصولا إلى محافظة صعدة، وفي الشمال (ميدي و الملاحيظ)، وكذلك في الجانب الأمني بمحافظتي عدن و حضرموت.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى