أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. تشكيل لجنة لإعادة هيكلة الوحدات العسكرية

يمنات

وجَّه محافظ تعز الموالي للتحالف السعودي، أمين محمود، بتشكيل لجنة لهيكلة القوات الموالية لهادي، وإعادة تنظيم قوام الألوية والوحدات العسكرية بالمحافظة.

و أفاد مصدر عسكري لـموقع «العربي»، بأن «إجتماعا عسكريا طارئ عقده محافظ المحافظة مع قيادات الألوية العسكرية، الجمعة، في مقر مبنى المحافظة المؤقت بشركة النفط، في شارع جمال».

و أكد المصدر، أن «الإجتماع أقر بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء عبدالكريم الصبري، لإعادة هيكلة الألوية والوحدات العسكرية بتعز»، مضيفاً أن «اللجنة ستقوم بإعادة هيكلة الألوية حسب النظام العسكري المتعارف عليه بحيث لن يزيد عدد منتسبي أي لواء عن أربعة آلاف».

و أوضح المصدر، أن «اللجنة باشرت مهامها وتقوم حاليا بنقل بعض الأفراد من لواء إلى آخر حسب توجيهات المحافظ، والقيادات العسكرية، ووفق أسس العمل العسكري الصحيح».

و أشار إلى أن «تشكيل اللجنة جاء بعد الإتهامات المتبادلة بين قيادات في اللواء 35 مدرع وقيادة المحور بخلخلة قوات الأولى ونقل أفراد من اللواء 35 مدرع إلى ألوية أخرى، محسوبة على قيادة المحور، في حين تبرر قيادة المحور ذلك النقل بسبب وصول أفراد اللواء 35 مدرع إلى أكثر من عشرة ألف فرد».

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق