أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزير في حكومة هادي يصف قوات طارق صالح بـ”المليشيا” ويؤكد أنها نسخة رديئة من الجيوش القبلية في الجنوب

يمنات – صنعاء

هاجم وزير في حكومة هادي، ما وصفها مليشيات طارق صالح، ابن شقيق الرئيس اليمني الراحل، علي عبدالله صالح، المدعومة من دولة الإمارات، دون اعترافها بالسلطات الشرعية. 

وقال وزير النقل في حكومة هادي، صالح الجبواني، إن “أي جمهورية تمثلها مليشيات طارق عفاش؟ عفاش باع الجمهورية للحوثي من ساعة تحالفه معه”.

و أضاف الجبواني، “مليشيا طارق لن تكون إلا نسخة رديئة من الأحزمة والنخب القبلية جنوباً، يؤسفنا أن نرى في الشمال من يكرر التجربة البائسة الكئيبة في الجنوب”.

وفي أواخر شهر نيسان/إبريل المنصرم، ذكرت صحيفة “عدن الغد” الصادرة في عدن، أن مئات الجنود التابعين لطارق صالح باعوا أسلحتهم، بعد أيام محدودة من إعلان العملية العسكرية الأولى لها، وفرار آخرين. 

وأفادت الصحيفة، نقلا عن مصدر في “المقاومة الجنوبية”، في جبهة الساحل الغربي، لم تسمه، بأن المئات من جنود طارق صالح تم ترحيلهم من الجبهة بعد بيعهم لأسلحتهم.

وأضاف المصدر أن أكثر من 800 فرد من جنود نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل صالح باعوا أسلحتهم بعد وصولهم إلى الساحل الغربي، وحاولوا الفرار من الجبهة. مشيرا إلى أن المئات منهم وقعوا في قبضة زملائهم وتشكيلات أخرى في المقاومة الجنوبية، ورحلوا إلى مدينة عدن، حيث المعسكر التابع للجنرال طارق محمد عبدالله صالح.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق