أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

المستجدات العسكرية في جبهة حرض الحدودية

يمنات – خاص

ما تزال المواجهات مستمرة في جبهة حرض الحدودية بمحافظة حجة، شمال غرب البلاد.

و تدور المواجهات في سلسلة جبال النار، إلى الشرق من مدينة حرض، و هي السلسلة الجبلية الممتدة من الأراضي السعودية و المنحدرة بشكل تدريجي حتى وادي حرض.

تؤكد المعلومات الواردة من حرض أن المواجهات تدور حول المنطقة الجبلية المؤدية إلى معسكر جبل النار بمنطقة الفج التي تتفرع منها الطريق المؤدية إلى الملاحيظ بمحافظة صعدة و الطريق المؤدية إلى مدينة حرض.

و حسب المعلومات تراجعت منذ صباح الاثنين 21 مايو/آيار 2018، حدة المواجهات بين قوات حكومة الانقاذ و قوات حكومة هادي، بعد مواجهات ليلية عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة و بمشاركة من مروحيات الاباتشي و مقاتلات “اف16” السعودية.

و بدأت المواجهات في وقت متأخر من مساء الخميس بهجوم شنته قوات حكومة هادي بإسناد من المدفعية السعودية و مروحيات الاباتشي.

و هاجمت قوات هادي من داخل الأراضي السعودية، و تمكنت من السيطرة على الأجزاء الشرقية من جبال النار، بعد استخدامها طرق حديثة تم شقها خلال اليومين الماضيين.

و تسعى قوات حكومة هادي للسيطرة على منطقة الفج لقطع الطريق المؤدية إلى الملاحيظ، و هو ما يعني فصل محافظة صعدة معقل أنصار الله عن محافظة حجة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق