عربية ودولية

“مذكرة مشتركة” تطالب بعودة العلاقات مع قطر

يمنات – صنعاء

وقعت مجموعة من النواب الأردنيين والقطريين، يوم أمس الأحد، على مذكرة مشتركة تطالب رئيس وزراء الأردن، هاني الملقي، بإعادة التمثيل الدبلوماسي في قطر إلى مستواه الطبيعي.

ووفقاً لصحيفة “الغد” الأردنية، دعا رئيس وأعضاء لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية — القطرية، في مذكرة تبنتها النائب منتهى البعول، رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر.

وجاء في المذكرة التي وقعها أعضاء اللجنة، أن “خطوتهم تأتي انطلاقا من حرصها على الحفاظ على علاقات الأخوة مع دولة قطر الشقيقة، معربين عن أملهم أن تقابل خطوتهم تلك استجابة من قبلأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بإعادة السفير القطري إلى عمان حفاظا على تاريخ العلاقة المشرفة بين الدولتين وبما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين”. 

وكانت الحكومة الأردنية قررت في يونيو/ حزيران الماضي، خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر، وقال وزير الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة محمد المومني وقتها إنه “بعد دراسة أسباب الأزمة، التي تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، وبين قطر، قررت الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع الدوحة”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق