أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

محمد علي الحوثي يرد على  تصريحات السفير السعودي لدى اليمن ويتهم السعودية باستخدام سفارتها في اليمن كمعسكر للقناصات

يمنات – صنعاء – خاص

رد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، الثلاثاء 22 مايو/أيار 2018، على تصريحات السفير السعودي لدى اليمن  محمد آل جابر.

و قال محمد علي الحوثي، ان تصريحات السفير السعودي تؤكد على ان انصار الله لم يمثلوا اي تهديد على السفارة السعودية فلو كان يشعر السفير بتهديد لما قبل بتواجد شخص مطلوب.

و أشار الحوثي، إلى تجاوزات السفير السعودي خلال تواجده في اليمن بالقول، “تصرف كمندوب سامي فهوا لم يصدق رئيس اليمن في حينه بعدم جهوزية الطائرة بل ووجه أيضا بإيصال طائرة من العند ولو كان الموضوع منع أنصار الله لما دخلت المروحية الاجواء”.

و تابع الحوثي، “ السفارة السعودية كانت معسكر تتواجد فيها القناصات ووو ، بخلاف السفارات الدبلوماسية التي تعتمد على حراسة البلد”. مشيراً ان افعاله تؤكد ان لا وجود لسيادة يمنية.

و لفت الحوثي أن “التصريحات في هذا الوقت دليل على استغناء السعوديين عن خدمة الإخوان وانهم باتوا يتعاملوا معهم كارهابيين أو مشبوهيين بالتعامل مع كياناتهم الإخوانية بدول أخرى فذهبوا السعوديين للاحتقار من قائد جناحهم العسكري من خلال الشرح المفصل المنتقي لكلمة (زوجة) بما تعتبرمن عار عند اليمني”.

واعتبر أيضاً “ان ان التصريحات ايضا قد تكون للرد على الحملة الاعلامية التي تشن على الامارات من قبل أحرار اليمن واخوان اليمن والذي أظهرت الانزعاج منهم فاتت التصريحات للتأكيد على انسجام الموقف الإماراتي السعودي من الإصلاحيين ولا يستبعد البعد الاستخباراتي لتصفية”.

و قال السفير السعودي في اليمن، محمد آل جابر، في مقابلة تلفزيونية، انه تم تنفيذ خطة خداع ذكية ومثيرة بغرض تمويه تواجد علي محسن في السفارة السعودية، عقب سيطرة جماعة انصار الله على العاصمة صنعاء، في سبتمبر/ أيلول 2014، وتم نقله إلى دار الرئاسة، ومنها عبر طائرة هليوكوبتر إلى السعودية على أنه زوجة السفير السعودي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 141

الوسوم
إغلاق
إغلاق