أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: عاصفة إعصارية تقترب من سواحل سقطرى والسواحل الشرقية

يمنات – صنعاء

– من خلال تحليل خرائط المركز الوطني للأرصاد و صور الاقمار الصناعية و خرائط التنبؤات العددية و خرائط الطقس السطحية و العليا و تقارير المراكز الاقليمية المختصة بالأعاصير الاستوائية عند الساعة (00,09) توقيت عالمي (12:00) توقيت محلي.

– تحول المنخفض الجوي المتعمق إلى عاصفة اعصارية و التي تتمركز جنوب غرب البحر العربي على دائرة عرض “10,4” شمالا و خط طول “54,6” شرقا، و يبلغ الضغط الجوي في مركز العاصفة “998” مليبار، و تصل سرعة المنخفض إلى “13” كم/ساعة، و تصل سرعة الرياح بين (34 – 40) عقدة.

– يرافق العاصفة سحب متوسطة و منخفضة، و يبعد مركزها عن سواحل ارخبيل سقطرى “355” كم و عن سواحل المهرة “738” كم و عن سواحل المكلا “897” كم، و تتحرك العاصفة، شمال غرب.

الطقس المتوقع على ارخبيل سقطرى

– سماء ملبدة بالغيوم مع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية.

– الرياح نشطة السرعة تصل أعلى سرعة لها 50 عقدة.

– الرؤية الافقية منخفضة و البحر مضطرب إلى شديد الاضطراب و ارتفاع الموج بين (3 – 4) متر.

– نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين و ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من سوء الاحوال الجوية في ارخبيل سقطرى و المناطق المجاورة لها و الاضطراب الشديد في البحر.

– نصح المركز بالتوقف عن الابحار في المناطق الآنفة الذكر.

– يهيب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقات و كلا حسب اختصاصه باتخاذ الاجراءات اللازمة لاحتمالات التأثيرات الخطيرة للعاصفة الإعصارية القادمة خلال الساعات القادمة.

– طالب المركز الجهات المعنية بمتابعة النشرات الصادرة عنه و التفاعل معها حفاظا على الارواح و الممتلكات العامة و الخاصة.

المصدر: المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى