أخبار وتقارير

الأمين العام للأمم المتحدة: وفاة وإصابة أكثر من 26 ألف مدني في 6 دول بينها اليمن

يمنات – وكالات

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن الصراع في جميع أنحاء العالم يطلق العنان لرعب ومعاناة لا هوادة فيها بالنسبة لملايين النساء والرجال والفتيات والفتيان.

وأضاف في خطابه أمام مجلس الأمن حول حماية المدنيين في مناطق النزاعات، أن منع الصراعات وحلها وبناء السلام ستظل الأولوية القصوى بالنسبة للأمم المتحدة. مشيرا إلى أن أكثر من 128 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يحتاجون إلى مساعدات إنسانية فورية، وهذا الرقم المذهل مدفوع في الأساس بالصراع.

و قال غوتيريش: ” في العام الماضي، سجلت الأمم المتحدة وفاة وإصابة أكثر من 26 ألف مدني في ستة بلدان فقط تضررت من النزاع هي أفغانستان وجمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية والعراق والصومال واليمن” .

و أشار إلى أن قصف البلدات والمدن في اليمن وسوريا  يقتل و يجرح عشرات الآلاف من المدنيين كل عام ويدمر المنازل والبنية التحتية الحيوية، بما في ذلك شبكات المياه والطاقة.

و أضاف أن الحرب في اليمن تسببت في معاناة ملايين الأشخاص بسبب نقص الغذاء.

و حث أنطونيو غوتيريش أعضاء مجلس الأمن على عدم السماح للخلافات السياسية بمنع أو تقويض إجراءات حماية المدنيين.

و أكد أن تجنب الخسائر في صفوف المدنيين وتوفير إمكانية الوصول دون عوائق إلى المساعدة الإنسانية يخاطب إنسانتنا كأسرة واحدة. وهذا ضروري لتجنب دائرة من عدم الاستقرار والاستياء، وجعل السلام الدائم والمصالحة ممكنين.

كما حث على بذل جميع الدول كل ما في وسعها لحماية الملايين من المدنيين المحاصرين في الصراع حول العالم.

و ذكر الأمين العام للأمم المتحدة أعضاء مجلس الامن بالحملة التي أطلقتها الأمم المتحدة العام الماضي تحت شعار ” المدنيون ليسوا هدفاً.”

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق