أخبار وتقارير

مواجهات عنيفة في محافظة الحديدة

يمنات – صنعاء

دارت اشتباكات عنيفة، فجر اليوم الجمعة  25مايو/آيار 2018،  في أطراف مديرية التحيتا غرب مدينة الحديدة.

و أكدت مصادر ، إن الاشتباكات دارت بين القوات الحكومية والقوات التابعة لـ”طارق صالح” في  مناطق متعددة في مديرية التحيتا منها الجبلية والقنيب والفلاح والمغرس والسويق، واستخدم فيها  مختلف أنواع الأسلحة، وشاركت  فيها مروحيات الاباتشي التابعة للتحالف السعودي.

و حاولت القوات الموالية لـ”طارق صالح” التقدم  في القتب والفلاح وسط تصدي قوات صنعاء لها.

و أكد المركز الإعلامي لـ«ألوية العمالقة الجنوبية» في الساحل الغربي، سيطرة القوات الجنوبية مسنودة بقوات «التحالف» مساء أمس الخميس، على أولى منطقة الجبلية غربي مديرية حيس.

وأشار المركز الإعلامي لـ«العمالقة» إلى أن التقدم “جاء بعد السيطرة الكاملة على للقوات الجنوبية على الخط الاسفلتي الرابط بين مديريتي زبيد والتحيتا”.

وفيما قالت تلك القوات أنها “خاضت معركة شرسة مع قوات صنعاء تحت قيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي”، أشارت إلى أن سيطرتها على الخط الرابط بين زبيد والتحيتا «مجرد مسألة وقت فقط».

و أكد شهود عيان،  انقطاع الخط العام الرابط بين التحيتا وباقي المديريات المحيطة جراء كثافة قصف طيران التحالف السعودي وتحذيرات للمواطنين تجنب تلك المناطق حتى توقف القصف.

و نفى مصدر عسكري في قوات صنعاء ما قاله المركز الإعلامي لـ«العمالقة» ، قائلا إلى أن تلك القوات «تدرك حجم الخسائر البشرية والمادية التي منيت بها في معركة الخميس»، وأكد تمكن قوات صنعاء من «نصب كمين محكم لتلك القوات في جبهة الساحل الغربي وتدمير عدد كبير من المدرعات والأطقم التابعة لها». 

من جهته، قال رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي، مقتل “كتيبة كاملة موالية للتحالف السعودي أثناء محاولتها شن هجوم على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق