أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الحديدة .. مستجدات الوضع العسكري بمديرية التحيتا

يمنات – خاص

تشهد المناطق الساحلية جنوب غرب مديرية التحيتا، جنوب محافظة الحديدة، غرب البلاد مواجهات عنيفة منذ صباح الجمعة 25 مايو/آيار 2018.

و أكدت مصادر محلية متطابقة إن مواجهات عنيفة تدور باتجاه الطريق المؤدية إلى مركز مديرية التحيتا، الواقعة على بعد 25 كم في الشمال الشرقي من الطريق الساحلي.

و أوضحت المصادر إن قوات حكومة هادي مسنودة بقوات حراس الجمهورية الموالية للإمارات شنت هجوما باتجاه الطريق المؤدي إلى مركز مديرية التحيتا، انطلاقا من ميناء الحيمة الذي تسيطر عليه.

و نوهت المصادر أن مواجهات عنيفة نشبت بين الطرفين و استمرت حتى عصر الجمعة، غير أن حدتها تراجعت حتى بعد مغرب الجمعة.

و أشارت المصادر أن كمينا نصبته قوات حكومة الانقاذ لقوة تابعة لألوية العمالقة أثناء تحركها على الطريق المؤدي إلى مركز مديرية التحيتا. لافتة إلى أن “3” أطقم و مدرعة احرقت، بعد استهدافها بالصواريخ الحرارية و قذائف الـ”آر بي جي”.

و حسب المصادر تراجعت قوات حكومة هادي باتجاه الطريق الساحلي، في حين قامت مروحيات الاباتشي بغارات مكثفة على عدد من المناطق في مديرية التحيتا واقعة بين الفازة شمالا و ميناء الحيمة جنوبا، و في المناطق الداخلية الواقعة على الطريق المؤدي إلى مركز مديرية التحيتا.

و نفت المصادر وصول قوات حكومة هادي و القوات المساندة لها إلى ساحل الفازة أو حدوث عمليات عسكرية بالقرب منها.

و أكدت المصادر أن قوات حكومة الانقاذ تسيطر على المناطق الساحلية الممتدة من شمال المتينة و حتى الفازة، و المناطق الداخلية في الجهة الشرقية، بما فيها مركز مديرية التحيتا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق