أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار على سواحل المهرة واحتمال تراجع العاصفة الاعصارية إلى منخفض جوي

يمنات – صنعاء

– لا تزال الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة الشدة تهطل على مديرية حوف بمحافظة المهرة، شرق البلاد، جراء العاصفة الاعصارية التي ضربت محافظة ظفار بسلطنة عُمان.

– من خلال تحليل خرائط الطقس السطحية و العلوية و وصر الأقمار الصناعية و تقارير المراكز الاقليمية و الدولية المختصة بالأعاصير الاستوائية و خرائط التنبؤات العددية، تم تحديد مركز العاصفة الاعصارية عن الساعة “06:00” توقيت عالمي “09:00” توقيت محلي، على دائرة عرض “17,7” شمالا و خط طول “52,9” شرقا.

– بلغ الضغط الجوي في مركز العاصفة الاعصارية “980” مليبار و سرعة العصفة الاعصارية 8 كم/ساعة، و سرعة الرياح بين (50 – 60) عقدة، مصحوبة بسحب رعدية، و تتحرك العاصفة شمال غرب.

– من المحتمل تراجع العاصفة الاعصارية “مانوكو” إلى منخفض جوي خلال الساعات الـ”12″ القادمة.

الطقس المتوقع

– أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة مع أمطار خفيفة إلى متوسطة على سواحل محافظة المهرة.

– هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المناطق الداخلية بمحافظة المهرة و شمال شرق محافظة حضرموت.

– الرياح شديدة جدا، تتراوح سرعتها بين (48 – 60) عقدة (90 – 110) كم على سواحل محافظة المهرة.

الرؤية الأفقية حول مركز العاصفة الاعصارية منخفضة جدا و البحر عالي جدا إلى هائج على السواحل الشرقية، و ارتفاع الموج بين (11 – 14) متر.

– حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية المواطنين و ربابنة السفن بكافة أنواعها و و الصيادين و مرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية في السواحل الشرقية.

– نبه المركز بضرورة الابتعاد عن مجاري السيول و الوديان نتيجة هطول الأمطار على المناطق الداخلية لمحافظة المهرة و شمال شرق محافظة حضرموت.

– أهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة و كل بحسب اختصاصه باتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة التأثيرات الخطيرة للعاصفة الاعصارية خلال الساعات القادمة، و متابعة النشرات الثادرة عن المركز و التفاعل معها، حفاظا على الأرواح و الممتلكات العامة و الخاصة.

Posted by ‎خدمات الأرصاد الجوية اليمنية – Yemen Meteorological Services‎ on Saturday, May 26, 2018

المصدر: المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق