أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” .. مركز الأطراف الصناعية بصنعاء يفرض رسوم خيالية على المعاقين ويعرقل حركتهم

يمنات – خاص

يشكو مرتادي مركز الأطراف الصناعية من فرض المركز رسوم خيالية على مرتاديه من المعاقين.

و حصل “يمنات” على وثيقة تكشف عن طلب المركز “134” ألف ريال كقيمة لطرف صناعي لرجل طفل معاق، تصف بطاقته التي حصل عليها من صندوق المعاقين بأنه اعاقته شديدة.

و رفضت ادارة مركز الأطراف الصناعية بصنعاء و التابع لوزارة الصحة بحكومة الانقاذ، منح الطفل عبد الله أحمد عبد الواحد الخبي، تحت الركبة، إلا بدفع مبلع و قدره 134 ألف و 750 ريال يمني.

اضطر الطفل عبد الله الخبي مغادرة المركز مع والده لعدم قدرتهم على دفع المبلغ، رغم أن لديه بطاقة من صندوق المعاقين تؤكد أن اعاقته حركية، و مع ذلك أصرت ادارة الصندوق على تقييده من الحركة بامتناعها عن منحه الطرف الصناعي، مع أنها جهة حكومية يفترض بها توفير الطرف الصناعي للطفل عبد الله الخبي كونه مواطن يمني يعاني من الاعاقة الحركية الشديدة.

و الد الطفل يعمل قاضيا في احدى محاكم العاصمة صنعاء و مرتبه متوقف منذ أكثر من عام و نصف، و بات غير قادرا حتى على دفع جزء يسير من المبلغ الذي طلبه المركز.

و هذه الواقعة و غيرها من الوقائع المتشابهة تؤكد أن مركز الأطراف الصناعية بصنعاء انحرف عن الهدف الذي أنشئ من أجله و تحول من مساعد للمعاقين و مسهل لحركتهم إلى جهة تزيد من اعاقاتهم و تقيد حركتهم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق