أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” مذكرة رسمية تكشف عن اجراءات تعسفية طالت موظفي وزارة العدل بحكومة الانقاذ تحت مسمى تنظيف كشف الراتب

يمنات – خاص

كشفت مذكرة موجهة من وزير العدل بحكومة الانقاذ، أحمد عقبات، إلى وزير المالية، عن تعسفات طالت موظفي الوزارة.

و تؤكد المذكرة أن وزارة العدل فوجئت بتنزيل مبلغ أكثر من “57” مليون ريال (57.976.333) ريال من التعزيز الخاص بصرف 50%  من مرتب شهر اغسطس/آب 2017، بحجة تنزيل مرتبات من لم يبصموا و المزدوجين و غيرها.

و كشفت المذكرة أن وزارة العدل تابعت وزارة الخدمة المدنية عن أسماء المتخلفين عن أخذ البصمة و الصورة و أتضح ان من ضمنهم اسماء الموظفين بالمحاكم المحلية و التي سبق تنزيل مرتباتهم من موازنة الوزارة في عام 2016.

و أكدت المذكرة أنه و بمراجعة الكشوفات اتضح ان اغلب المدرجين قضاة و إدارين قد طبقوا نظام البصمة و الصورة. مشيرة إلى أن تلك الكشوفات غير سليمة.

كما أكدت أيضا أن مبلغ التنزيل أكبر من مستحقات الحالات التي وردت في مذكرة الخدمة المدنية.

و لفتت مذكرة وزير العدل أن الاجراءات اليت قامت بها وزارة الخدمة المدنية أدت إلى عدم قدرة الوزارة على صرف نصف مرتبات شهر اغسطس/آب 2017، للعاملين بديوان الوزارة و المحاكم.

و ذكر وزير العدل أنه وفقا لقانون السلطة القضائية فان القضاء سلطة مستقلة و لوزير العدل صلاحية وزير الخدمة المدنية فيما يخص الوظيفية.

و آمل وزير العدل في مذكرته أن يقوم وزير المالية بتعزيز وزارة العدل بالمبلغ المنزل حتى يتسنى صرف المرتبات للموظفين المستحقين، على أن يتم تصحيح أوضاع الموظفين بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية و بما لا يمس باستقلال القضاء.

و كانت وزارة الخدمة المدنية نزلت و أوقفت مرتبات “733” موظف في وزارة العدل و المحاكم، بمبلغ يصل إلى أكثر من “85” مليون و “800” ألف ريال.

‏‏‏للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق