أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الحديدة .. معارك عنيفة وقصف بحري وجوي مكثف في ساحل الدريهمي

يمنات – خاص

تدور معارك عنيفة في الساحل الغربي لليمن وسط قصف عنيف من مروحيات الاباتشي و بحرية التحالف السعودي.

تؤكد مصادر محلية ان انفجارات عنيفة تسمع من اتجاه ساحل الدريهمي، منذ مغرب الأحد 27 مايو/آيار 2018.

و تفيد معلومات إن معارك عنيفة تصاعدت حدتها منذ عصر الأحد في المناطق الواقعة في أطراف مديرية الدريهمي الواقعة إلى الجنوب الغربي من مدينة الحديدة.

و حسب المعلومات تحاول قوات حكومة هادي التحرك على محورين الأول باتجاه مديرية الدريهمي و الثاني الاختراق شرقا عبر الطرق المتفرعة من الطريق الساحلي باتجاه مديريتي زبيد و بيت الفقيه.

و تفيد المعلومات أن قوات حكومة هادي سلكت طرق رملية في محاولتها التقدم باتجاه شرق الطريق الساحلي، غير أنها وقعت في كمائن نصبتها قوات حكومة الانقاذ، ما أدى إلى تراجعها باتجاه الطريق الساحلي.

و تؤكد معلومات أخرى إن قوات حكومة الانقاذ، شنت بعد مغرب الأحد هجمات في مناطق الجاح و الفازة انطلاقا من الجهة الشرقية بهدف الوصول إلى الطريق الساحلي لقطع الامدادات على قوات حكومة هادي، التي تقدمت باتجاه ساحل الدريهمي.

و منذ مغرب الأحد زادت حدة المعارك و كثافة القصف الجوي و البحري باتجاه ساحل الدريهمي. و يؤكد مواطنون سكان محليون أن انفجارات عنيفة تدوي في الدريهمي و تتصاعد كتل النيران جراء القصف، الذي تسبب في احتراق الأكواخ الواقعة قرب الطريق الساحلي و في المناطق الحرشية وسط غابات النخيل.    

‏‏‏للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق