أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بعد أزمة الرواتب .. وزير الدفاع السوداني يتحدث عن دافع بلاده للمشاركة في الحرب على اليمن

يمنات – صنعاء

قال الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، وزير الدفاع السوداني، إن موقف السودان ثابت المشاركة في حرب اليمن، عقب “أزمة الرواتب” المتعلقة بالقوات السودانية المشاركة ضمن التحالف السعودي.

و أضاف عوض محمد، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لوزارة الدفاع السودانية، إن “القوات المسلحة السودانية في اليمن تؤدي واجبا وطنيا وتشارك وفقا لالتزام أخلاقي”.

وجاءت تصريحات وزير الدفاع السوداني خلال لقاء جمعه بمكتبه بالسفير جعفر بن حسن معلا سفير المملكة العربيةالسعودية بالخرطوم.

وكان الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز، قائد القوات المشتركة السعودية، كشف للمرة الأولى عن مشكلة تتعلق بالقوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف السعودي لإعادة الشرعية في اليمن.

وأعلن القائد العسكري “أعلم أن هناك أمورا حدثت أعزوها لأسباب فنية وإدارية، مثل تأخر الرواتب للقوات السودانية لفترة ثلاثة أشهر، ولكنني أوكد أن هذه المسألة قد حلت وانتهت بالكامل ليس فقط بأثر رجعي وإنما للفترة القادمة، لكي لا يتكرر هذا الأمر مطلقا في المستقبل، لا من ناحية الرواتب أو تعويض أسر الشهداء أو المصابين فحسب، بل في جميع المعينات المطلوبة لتوفير كل مقومات العمل لتلك القوات”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق