أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” .. صندوق النظافة والتحسين يلزم المنشآت في العاصمة صنعاء بالتعاقد معه لنقل مخلفاتهم إلى مقلب الأزرقين

يمنات – خاص

ألزم صندوق النظافة و التحسين المنشآت في العاصمة صنعاء بمختلف أنواعها و طبيعة عملها بضرورة التعاقد مع الإدارة العامة للمنشآت التابعة له لتصريف المخلفات الناتجة عن نشاط تلك المنشآت لنقل و تصريف المخلفات بطرق آمنة و سليمة لا تضر بالبيئة أو الالتزام بنقلها إلى مقلب القمامة في منطقة الأزرقين عبر متعهد مرخص من قطاع النظافة مع إظهار سند الدفع الرسمي من المقلب أو عبر الوسيلة الخاصة بصورة يومية و سداد أجور التصريف النهائي و ابراز السند الرسمي.

و أكد الصندوق أنه في حال عدم الالتزام بإيصال المخلفات يوميا إلى المقلب سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية و تطبيق العقوبة المنصوص عليها في القانون. مذكرا بأن القانون ينص على ان كل من يقوم بوضع أو القاء القمامة في أي مكان اخر غير مقلب القمامة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر و لا تزيد عن شهرين أو بغرامة لا تقل عن عشرة ألف ريال و لا تزيد عن عشرين ألف ريال و تتضاعف العقوبة بتكرار المخالفة.

و يعد هذه الاجراء هو الأول من نوعه و لم يسبق أن تم العمل به رغم أن الصندوق استند في هذا الاجراء إلى أحكام المواد (9) و (20) و (33) و نص الفقرتين (أ، ب) من المادة رقم (31) من قانون النظافة العامة و رقم (39) لسنة 1999م و إلى فقرة من المادة (5) و الفقرتين (أ، ب) من المادة (35) من قرار مجلس الوزراء رقم (24) لسنة 1994م بشأن لائحة مخالفات النظافة العامة و صحة البيئة.

و يحصل صندوق النظافة على موارد متعددة من جهات حكومية و خاصة و رسوم تفرض على عدة جهات مقابل القيام بأعمال في نظافة و تحسين أمانة العاصمة صنعاء.

و أعتبر أصحاب منشآت أن هذا الاجراء يرفض جبايات على مالكي المنشآت بشكل يومي في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه البلاد.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق