أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

شركة النفط تكشف خسائر محطة شركة النفط التي استهدفها التحالف قبل ايام بالعاصمة صنعاء

يمنات – صنعاء

بلغت خسائر وأضرار محطة شركة النفط بشارع الستين بأمانة العاصمة صنعاء، جراء استهدافها من قبل طيران التحالف السعودي، نحو 500 مليون ريال.

و أوضح مدير فرع شركة النفط بالأمانة عبدالله المسيبي لوكالة “سبأ”، أن المحطة النموذجية بشارع الستين التي استهدفها طيران التحالف بشكل مباشر مطلع الأسبوع الجاري، كانت تمثل مخزوناً استراتيجياً يوفر مليون لتر من المشتقات النفطية يغطي نحو 30 بالمائة من الاحتياج اليومي في الأمانة.

و أشارالمسيبي، إلى أن قيمة الخسائر التي لحقت بالمحطة قدرت بـ 500 مليون ريال وفقاً للتقرير الأولى للجنة حصر الأضرار في المحطة وملحقاتها والمخزون الخاصة بالشركة والمحطة، التي تعد من أكبر المحطات النموذجية في الجمهورية.

و لفت المسيبي، إلى أن المحطة منشأة مدنية تخدم قطاعات حيوية في المجتمع ويجرم القانون الدولي استهداف هذه المنشآت .. معتبرا قصف المحطة استهداف مباشر للمواطنين.

و أكد  أن استهداف منشآت ومحطات شركة النفط يأتي ضمن خطط التحالف لتعطيل دور الشركة وفروعها بالأمانة والمحافظات في خدمة المواطنين وعرقلة جهود إعادة تفعيل نشاط الشركة كمنشأة مدنية حيوية.

وحمل مدير فرع شركة النفط بالأمانة، الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية مسئولية استهداف التحالف السعودي للمنشآت المدنية الخدمية .. مشيراً إلى أن هذه جرائم لا تسقط بالتقادم.

ك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق