أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع: قوات عسكرية أمريكية تتواجد بمطار الغيضة بالمهرة بطلب من جهات عسكرية سعودية

يمنات – صنعاء

كشفت مصادر العسكرية، عن تواجد قوات أمريكية في محافظة المهرة و طبيعة الأعمال التي تختص بها تلك القوات . 

و أكدت المصادر العسكرية – التي فضلت عدم الكشف عن هويتها  – لموفع «المهرة بوست»، عن تواجد القوات الأمريكية في مطار الغيضة التي تتخذه القوات السعودية مقراً لعملياتها في المهرة . 

و قالت المصادر، أن عمل هذه القوات الأمريكية والمكونة من 100 إلى 200 عنصر من المارينز الأمريكي، تعمل على دعم قوات التحالف لوجستياً، من خلال التدريب والتأهيل لقوات عسكرية سعودية ويمنية بما في ذلك قوات “النخبة المهرية” المدعومة من دولة الإمارات. 

و أشارت  إلى أن عدم إعلان تواجد هذه القوات يأتي بطلب من جهات عسكرية سعودية، التي فضلت جعل الأمر سرياً، موضحة أن تواجد هذه القوات جاءت بعلم السلطات المحلية ومحافظ المهرة راجح باكريت، والذي ابدى استعداده للتعاون مع القوات الأمريكية، أثناء لقائه بالسفير الأمريكي ماثيو تويلر في الرياض منتصف (مارس 2018) الماضي. 

يذكر أن المملكة العربية السعودية كانت عززت من تواجد قواتها في المهرة وأرسلت معدات عسكرية خلال الأشهر الماضية إلى مطار الغيضة الدولي الذي تتخذه مقراً لها. 

و قال مراقبون في تصريحات لـ”المهرة بوست”، أن تواجد القوات الأمريكية في المهرة يؤكد ما نشر مسبقاً عن إهتمام أمريكي خاص بمحافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى، لما يحملهما موقعهما الجغرافي من أهمية لتلك القوات.

وأضافوا أن تواجد هذه القوات يفتح الصراع للتدخل الدولي خاصة لما تحمله محافظة المهرة وسقطرى وأهميتها الجغرافية، مشيرين إلى أن هذه القوات من المستحيل أن تقيم داخل مقر عسكري غير أمريكي، مرجحين تواجد بارجة أمريكية قبالة سواحل المهرة تتخذها هذه القوات مركزاً للعمليات ضمن البوارج المتواجدة في خليج العرب . 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق