أخبار وتقارير

الضالع .. اشتباكات مسلحة واستهداف مقر للجنة صرف مرتبات “شهداء وجرحى” الحرب.. و ادارة الامن تدعو المسلحين الايقاف الفوري للاشتباكات

يمنات – صنعاء

قتل وأصيب 12 شخصار جراء اشتباكات اندلعت، مساء الاربعاء 30 مايو/أيار 2018،  بين فصائل مسلحة، بمدينة الضالع.

و قالت مصادر صحفية، أن مسلحين هاجموا نقطة أمنية لقوات الحزام الأمني التابعة لكتيبة الطوارئ والواقعة على الخط العام بالمدخل الشمالي لمدينة الضالع على بوابة معسكر عبود، حيث تقوم قوات الطوارئ بحمايته من اي تسلل لأي مسلحين.

و حسب المصادر، قامت المجاميع المسلحة بمهاجمة النقطة بمختلف انواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، وتمكنت من اقتحام الجهة الغربية من معسكر عبود وهاجمت النقطة الأمنية من الجهة الخلفية.

وبحسب بلاغ صحفي من المكتب الاعلامي بالضالع، فقد  قامت كتيبة الطوارئ بقيادة قائد كتيبة الطوارئ هيثم نويصر بتعزيز النقطة والاشتباك مع المسلحين داخل وحوالي معسكر عبود استخدمت في الاشتباكات مختلف انواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة تمكنت خلالها قوات الطوارئ من تحرير اجزاء كبيرة من المعسكر بنسبة 80 بالمئة.

و أستهدف المسلحين بقذائف الهاون مقر للجنة صرف مرتبات الشهداء والجرحى وضحايا الحرب في الوقت الذي كانت اللجنة تقوم بعملية الصرف وكان ضحايا الحرب في طابور منتظرين استلام شيكاتهم الخاصة بالرواتب حيث انفجرت احدى هذه القذائف وسط التجمع من الشباب قتلى خلالها أثنين واصيب سبعة أخرين .

و دعت إدارة أمن الضالع جميع المسلحين الى تحكيم صوت العقل ومراعاة حرمة الشهر الكريم والإيقاف الفوري للإشتباكات “

وأضافت أن قيادة إدارة الأمن ممثلة بمدير الامن العميد عبيد محمد قاسم ونائبه القائد بليغ الحميدي على تواصل مستمر مع قائد اللواء 33 مدرع محافظ الضالع اللواء علي مقبل والقيادي في المقاومة محمود البتول ومع قائد الحزام الأمني العقيد أحمد قايد.

و أكدت إدارة أمن الضالع في بيانها أن الحفاظ على السكينة العامة وأرواح ممتلكات المواطنين خطوط حمراء يجب على كل من له مطالب أو اعتراضات أن لاينجر للمساس بها.

و تابع البيان، أنه تم التواصل مع مدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع وقيادة المجلس الإنتقالي في المحافظة ممثلة بالعميد عبدالله مهدي في محاولة لتهدئة الوضع.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى