أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“5” جثث ترفع مستوى الاحتقان بين الفصيلين السلفي والاخواني في مدينة تعز

يمنات – خاص

نبشت جثث من مقبرة في مدينة تعز و نقلت إلى ثلاجة الموتى في أحد مستشفيات المدينة، بعد أيام من دفنها.

تؤكد مصادر محلية ان “5” جثث بعضها مقطوعة الرأس نقلت من مقبرة جنوب مدينة تعز إلى ثلاجة الموتى بمستشفى الروضة، بغرض تشريحها.

و نشر ناشطون صور للجثث التي تم نبشها و نقلها، بعد أيام من دفنها بعد أن وجدت في سائلة السواني القريبة من قلعة القاهرة، جنوب مدينة تعز.

تفيد مصادر اعلامية ان الجثث تعود لجنود من قوات حكومة هادي في مدينة تعز، و تم الرمي بها إلى السائلة بعد تصفيتها من قبل مجهولين.

الفصيل الاخواني في مقاومة تعز يتهم الفصيل السلفي بتصفية الجنود الخمسة، حسب ما يتداوله ناشطي الفصيل على منصات التواصل الاجتماعي.

ينفي الفصيل السلفي اتهامات الفصيل الاخواني، و يرى أن نبش الجثث ليس من أجل البحث عن الحقيقة و انما من أجل استخدامها سياسيا.

و ظهر موضوع الجثث إلى الواجهة في وقت يزداد الاحتقان بين الفصيلين بعد أسابيع معدودة من التهدئة، حتى أصبحت هذه الجثث مادة اعلامية يسعى من خلالها كل طرف لإلصاق التهمة بالآخر.

يرى مراقبون أن هذه الجثث مؤشر على أن مدينة تعز موعودة بمواجهات قادمة بين الفصيلين، خاصة في ظل تبادل الاتهامات بالوقوف خلف عمليات الاغتيالات التي تصاعدت بشكل غير مسبوق في المدينة، منذ الأسبوع الماضي.

و اعتبروا أن تسليم المقرات الحكومية التي جاءت بعد مواجهات دامية لم تكن سوى تهدئة بدأ أن كل فصيل يسعى من خلالها لالتقاط انفساه و الترتيب لمواجهة أخرى.   

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى