فضاء حر

البريطانية غير المسلمة التي تتحدث عن الإعجاز القرآني

يمنات

حسين الوادعي

أرسل أكثر من صديق فيديو لمذيعة بريطانية تتحدث بحماس يفوق حماس المسلمين عن الاعجاز العلمي في القران.

المذيعة اسمها كلير فورستير وتدعي انها عملت بالقطعة كاستشارية مع بي بي سي قبل عدة سنوات.لكن فيديوهاتها عن الاعجاز العلمي لا علاقة لها بالعمل الصحافي. فهي فيديوهات مدفوعة الاجر من قبل منظمة اسلامية تدعى There Is No Clash أو “لا تعارض”.

مسالة اختيار إمرأة غير مسلمة وسافرة للحديث عن الإعجاز القرآني مدروسة. والهدف منها اعطاء انطباع ان “اعداء الاسلام يشهدون للاعجاز القراني بينما يرفضه ابناء جلدته” (اختيارها مرتبط ايضا بأشياء أخرى في اللاشعور العرقي والجنسي الإسلامي).

يمكنكم متابعة الفيديوهات المدفوعة والمذيعة المستأجرة لنصرة الإسلام على موقع المبادرة على الفيس بوك وستجدون نسبة تضليل وانعدام للمصداقية غير مسبوقة.

على سبيل المثال في احدي الفيديوهات تحاول المذيعة (ومن خلفها الممولون المسلمون بالطبع) اثبات أن القرآن سبق العلم الحديث في اثبات نظرية التطور وان الانسان الاول ظهر في افريقيا مدعية ان ذلك مذكور في اية “وطور سينين” وان سينين جبل موجود في اثيوبيا.

في فيديو آخر تقول ان المسلمين هم اكثر الناس تمتعا بالصحة الجيدة على مستوى العالم والسبب النظام الغذائي القرآني الذي يحرم عليهم الميتة والدم ولحم الخنزير!!

(المعلومة طبعا غير صحيحة فلا زالت المجتمعات المسلمة تعاني من تفشي الامراض وتدني مستوى الأعمار بسبب نقص الغذاء او الغذاء غير الصحي وغير المتوازن).

باختصار بعد ان عجزت العمائم في ترويح وهم الاعجاز وبدأ العقل الاسلامي يستجيب لدعوات التنوير، هاهم يستعينون بامرأة انيقه ومثيرة. وما عجزت عنه العمائم قد تنجح فيه الثياب القصيرة.

 

‏‏‏للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

‫9 تعليقات

  1. ولكن يا صديقي هي ما زالت ضمن مذيعات bbc لهذه اللحظة ..
    ويمكن اي مشكك ان يتصل بالاذاعة ويتاكد من ذلك ؟
    اما بخصوص الاعجاز القراني فالحقيقة ان العلماء ذات الاختصاص ممن اسلموا هم اكبر دليل على ها الاعجاز
    ودخول الالالف من الناس في هذا الدين هو اكبر دليل على هذا الدين ؟

    وقد يتفلسف احد الموهمين او النصارى فيقول ولكن هناك بعض الاشخاص ايضا يخرجوا من هذا الدين
    وهنا اقول ان الله اخبرنا بذلك في كتابه العزيز حيث قال (وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم)
    وحيث ان من يخرج هو اساسا تولى عن الله فاستبدله الله بالاف المسليمن الجدد اي ان كل شخص يرفض دين الله يدخل الله الاف الاشخاص عوضا عنه .

    ولهذا ندعو دائما اللهم استخدمنا لدينك ولا تستبدلنا

  2. يا كاتب المقال!
    هل تنفي الإعجاز القرآني وتصفه بالوهم؟!
    حقيقة أنا لا أعرفك، ولكن أرجو أن تكون صريحًا صادقًا مع نفسك في الجواب:
    هل أنت مسلم تؤمن بالله وباليوم الآخر وتؤمن بدين الإسلام كاملا أم لا؟
    فإن كنت غير مسلم فهذا الأمر ليس من شأنك، ولا يهمنا ولا يضيرنا -كمسلمين- أن تؤمن وتصدق بذلك أم لا، فهذا شأنك وعاقبته على نفسك. ولكن إن كنت تريد الحوار والنقاش والمناظرة حول الدين فهذا له مجاله وساحاته ونحن -كمسلمين- مستعدون له في أي وقت والحمد لله، ولا يتشكك في دين الإسلام إلا جاهل بحقائقه. وعلى ذلك فلا تلتقط شيئًا لتتكلم عنه، بل تحاور مع أهل الشأن واطرح ما تريد إن كنت صادقا في البحث عن الحقيقة ولم تكن تقصد التشكيك والتضليل فقط.
    أما إن كنت مسلمًا فالواجب عليك أن تذهب إلى أهل العلم والاختصاص لتتعلم منهم دينك، حتى تسير على منهج الله الحق، حتى تسعد في الدنيا والآخرة. ولا تتحدث فيما لا تعلم فلست من أهل العلم بهذه الأمور، بل أنت محتاج لتتعلم دينك من البداية وهي التسليم لله سبحانه وتعالى في كل ما جاء عنه سبحانه وفي كل ما صح وثبت عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، هذا إن كنت بالفعل مسلمًا.
    هدانا الله وإياك إلى صراطه المستقيم.

  3. أنا لا أخاف من وجود نوايا سيئة من أي طرف ، ثم أنها لا تسرد حقائق بل هي إعمال حقيقي للعقل فإذا كانت مخطئة في أمر علمي فنرد عليها في مسألة بعينها وهي التي بها الخطأ ولا نبطل كل ما تقوله ، نحن المسلمون في وضع صعب علميا وتخلفنا عن المسيرة العلمية التي أمرنا بها ديننا ، وهذه المذيعة تقذف حجرا في المياه الراكدة وأنا أحب إعمال العقل والتعاطي في الأفكار حتى يصل الجميع إلى حقيقة الأمر فنحن مؤمنين ولكن هذا الإيمان نتيجة اقتناع وليس لأننا وجدنا آبائنا كذلك

  4. لو فهمتم معنى وما ارسلنا من رسول الا بلسان قومه لادركتم ان الهييدعى الناس للاسلام انهرده ببنطلون قصير وذقن غير مهذبه محدش هيسمعوا الست بغض النظر عن دينها هى لبسها محتشم وتقدم حقاىق علميه بصوره سهله وتربطها بالقران بشكل جيد ربنا يهديها للاسلام ويبارك فى من مول وفكر فى عمل البرنامج

  5. الذي يكذب هنا هو أنت في الحقيقة.. لم تقل الصحفية أن المسلمين يتمتعون بصحة جيدة بل قالت أن المجتمعات الغربية تكثر فيها الأمراض المناعية..

    كانت تتحدث عن انتشار الأمراض المناعية في الغرب وكوني طبيب فهذا الكلام صحيح.. هي لم تتحدث عن الأمراض الوبائية ونقص الغذاء وإنما تحدثت عن نظام غذائي موجود لدى المسلمين لو تم تطبيقه في الغرب ستقل الأمراض المناعية المرتبطة بأوميجا 6.. ومن المعروف أن الأمراض المناعية منتشرة بكثرة في الدول المتقدمة.. ليس معنى وجود أمراض في دولة أن هذه الدولة فقيرة وموبوءة فهناك أمراض تنتشر في الدول المتقدمة أكثر من الدول الفقيرة وأهمها الأمراض المناعية..

    لا أدافع عنها ولا أعلم عنها شيء ولكن تتكلم بثقة في منشورك وتدس فيه الأكاذيب بكل جرأة.. هدانا الله جميعا لما فيه الخير والصلاح…

  6. الحقيقة في موضوع الغذاء هي قالت بأن القرآن جاءنا موضحا لما نأكل من اللحوم و نهانا لبعضها و أوضحت هي المغزى من المنع و التحليل في أمر اللحوم وهو أن اللحوم المسموحة في الاسلام تحتوي على فيتامين اوميجا 3 و هي مفيدة للجسم و اللحوم المحرمة تحتوي على فيتامين اوميجا6 وهي تضر الجسم

  7. من اروع ما سمعت عمن يحاجج بالقران الكريم . امرأة متمكنة جدا من اللغة العربية المعقدة وتشعر انها صادقة فيما تقوله شكرا لها على ما قدمته ,,, وكذلك يلتقيان هي والدكتور محمد شحرور رحمه الله

زر الذهاب إلى الأعلى