أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

زعيم جماعة “أنصار الله”: رصدنا تحليقا للطيران الإسرائيلي فوق الحديدة

يمنات – صنعاء

قال زعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي ، إن الحركة رصدت تحليقا لطائرات إسرائيلية فوق سماء محافظة الحديدة غربي البلاد، والتي تتصاعد فيها المواجهات بين حركته و القوات الموالية للتحالف السعودي.

ونقلت قناة “المسيرة”، عن عبد الملك الحوثي قوله إن “الجانب الفني للجيش واللجان الشعبية رصد في الأيام الماضية تحليقا للعدو الإسرائيلي فوق الحديدة.”.

وقال الحوثي، ضمن سلسلة محاضراته الرمضانية اليومية، إن من يحظى موقفه برعاية أمريكية ومباركة اسرائيلية لا يمكن أن يكون جهة حق، مخاطبا الشعب اليمني بالقول” مسؤوليتنا أن نتحرك وندافع عن بلدنا في وجه عدوان هو ابتدأنا وارتكب بحقنا أبشع الجرائم وأهلك الحرث والنسل”.

 وفي وقت سابق من اليوم السبت، وصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم السبت، إلى مطار صنعاء الدولي.

ومن المقرر أن يجري المبعوث الأممي خلال زيارته لقاءات مع قيادات جماعة “أنصار الله” وحزب “المؤتمر الشعبي العام”، بشأن جهود استئناف المفاوضات للخروج بحل سياسي للأزمة في اليمن، وذلك قبيل تقديمه إطار خطة عمل لمسار المفاوضات إلى مجلس الأمن منتصف حزيران/ يونيو الجاري.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق