أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

هجمات وكمائن في الساحل الغربي

يمنات – خاص

ما تزال الهجمات و الكمائن مستمرة في جبهة الساحل الغربي، خصوصا في منطقتي الجاح و الفازة بمديرية التحيتا و أطراف مديرية الدريهمي.

و قالت مصادر محلية ان أكثر من “3” هجمات نفذتها قوات حكومة الانقاذ على مواقع لقوات حكومة هادي في منطقة الجاح، مساء الأحد و فجر الاثنين 3 و 4 يونيو/حزيران 2018.

و أوضحت المصادر إن قوة تابعة لحكومة هادي تقدمت مساء الأحد قرابة كيلو متر شرق منطقة الجاح، غير أنها وقعت في كمين ما أدى سقوط قتلى و جرحى و تدمير طقم و اعطاب مدرعة.

و لفتت إلى أن قوة من حكومة الانقاذ حاولت التقدم باتجاه الطريق الساحلي في منطقة الجاح الأعلى في وقت متأخر من مساء الأحد، غير أنها اجبرت على التراجع بعد سيطرتها على موقع لقوات حكومة هادي، بعد تدخل مروحيات الاباتشي التي قصفت المنطقة بشكل مكثف.

و حسب المصادر تزامن الهجوم في منطقة الجاح الأعلى مع اشتباكات في منطقة الجاح الأسفل، استمرت قرابة الساعتين استخدمت فيها أسلحة متوسطة و خفيفة.

و تستخدم قوات حكومة الانقاذ الكمائن و الهجمات المباغتة للتعامل مع محاولات قوات حكومة هادي التوسع شرق الطريق الساحلي باتجاه مديريات زبيد و الحسينية و المناطق الداخلية بمديرية التحيتا.

و تسعى قوات حكومة هادي و القوات الموالية للإمارات لشن هجمات تحت غطاء ناري و جوي للسيطرة على مناطق شرق الطريق الساحلي بما يؤمن تواجدها على الطريق الساحلي الممتد من الخوخة و حتى أطراف مديرية الدريهمي، غير أن كثافة أشجار النخيل و المناطق الحرشية على الجانب الشرقي من الطريق الساحلي تمثل عائق كبير لتقدمها، حيث تستخدم قوات حكومة الانقاذ كثافة الغطاء النباتي لنصب الكمائن و استدراج القوات المهاجمة و مهاجمتها من الخلف.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق