أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

محمد علي الحوثي: قوات من جنسيات متعددة تساند التحالف في معركة الحديدة

يمنات – صنعاء

أكّد رئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي، أنّ قواتٍ من جنسيات متعددة تساند التحالف السعودي، من بينها إسرائيلية وأميركية، في معركة الساحل الغربي.

و أشار إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، لم يطرح أيّ إطار رسميّ واضح للتفاوض وأنّ اليد ممدودة للحوار مع كلّ اليمنيّين.

وقال الحوثي: “نحن لا نستطيع اليوم أن نحكم على فشل غريفيث ولا على إيجابيّته، ولكن أمام أيّ محاولة لإيقاف العدوان تقوم دول العدوان بالتصعيد الكبير وكما حصل في هذه الأيام الإعلانات المتكررة من أميركا وبريطانيا باشتراكهما في الحرب”.

و نوه إلى أن الكيان الإسرائيلي الغاصب أعلن منذ فترة أنه يشارك في قصف دولتين عربيتين. معتبرا أن الدولة اليمنية هي الدولة التي تُضاف إلى سوريا في خروج المقاتلات الإسرائيلية للقصف فيها.

و أكد محمد الحوثي أنه لا وجود لانهيارات في الجبهات الحقيقية. لافتا إلى أن موانئهم كما هي و لا زالت قواتهم فيها.

و قال: قوات التحالف حاولت الإختراق من مناطق لا يوجد فيها أي تواجد عسكري لأنصار الله، ونحن نقول لهم بهذا الاختراق أنتم دخلتم في المكان الخطأ.

و اعتبر الحوثي، أن التحالف السعودي اليوم ليس كما هو في السابق. موضحا أن هناك خلاف شديد وتباين واضح في وجهات النظر فيما بين دول التحالف، و هناك انقلاب حتى على بعض هذه الدول، مثل الأردن والمغرب وقطر.

و شدد الحوثي على أن الجيش اليمني واللجان جاهزون لإيقاف إطلاق الصواريخ الباليستية كمبادرة “إذا أوقف التحالف الغارات الجوية.

و لفت إلى أن هذه المبادرة قدّمها على أساس أن تجنّيب الشعب اليمني المجازر اليومية التي تحاول السعودية وأميركا ارتكابها تحت مبرر قصف الصواريخ. مؤكداً أن التحالف هو من يرفض هذه المبادرات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى