أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع: السعودية تنشئ أول أنبوب نفط يمر عبر اليمن إلى بحر العرب

يمنات – صنعاء

كشفت مصادر ، عن عملية تسريع في البدء بإنشاء خط انبوب نفطي يمتد من الحدود السعودية إلى شواطئ محافظة المهرة شرق اليمن. 

و قالت المصادر لـ”المهرة بوست”، أن السعودية بدأت في تنفيذ مشروع الأنبوب النفطي والذي يمتد من منطقة الخرخير المحاذية للحدود مع اليمن، إلى ميناء نشطون في المهرة. 

و أوضحت المصادر، أن شركة أرامكو عملت خلال الفترة الماضية على عمل دراسات ميدانية ومسحية في المنطقة، من خلال التواجد مع القوات السعودية في مطار الغيضة والتي تتخذه تلك القوات كقاعدة عسكرية لها في المهرة . 

وكانت القوات السعودية قد عززت من تواجدها في محافظة المهرة خلال الفترة الماضية وسيطرت على الموانئ والمواقع الحيوية في المحافظة إلى جانب ارسالها لقوات ومعدات عسكرية مطلع العام الحالي. 

و بينت المصادر، أيضاً أن القوات السعودية ستعمل على تأمين خط الأنبوب النفطي مباشرة، إلى جانب الاستعانة بمليشيات وقوات استحدثتها السعودية في المهرة. 

و أشارت إلى البدء في عمل طريق اسفلتي خاص يمتد من الخرخير إلى ميناء نشطون الحيوي، واستغلاله لصالح عمل القوات العسكرية وتأمين أنبوب النفط. 

وعبر وجهاء وشخصيات إجتماعية في محافظة المهرة عن استيائهم من هذه الخطوات التي تقوم بها قوات التحالف السعودي، والتي اعتبرت ذلك انتهاكاً للسيادة اليمنية والتي تأتي بعيد عن أهداف التحالف المعلنة، مشيرين إلى أن ذلك يعزز ما ذهبت إليه الأخبار السابقة عن مطامع توسعية والاتجاه لنقل النفط عن طريق البحر العربي وخليج عدن. 

الجدير بالذكر أن ذلك يأتي بعد زيارة السفير السعودي إلى اليمن محمد آل جابر خلال الأيام الماضية إلى محافظة المهرة . 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى