أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. اشهار اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات

يمنات – خاص

اشهرت في صنعاء، السبت 9 يونيو/حزيران 2018، اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات.

و جرى اشهار اللجنة في مؤتمر صحفي عقد بفندق تاج سبأ في العاصمة صنعاء، ظهر السبت.

و بحسب بيان اشهار اللجنة الذي تلاه في المؤتمر الصحفي عبد الخالق النقيب، تكونت اللجنة من التالية اسماؤهم:

محمد عبد الله الذهباني رئيسا للجنة و عمار ناصر وهان نائبا للرئيس و حسن علي الخزان أمينا عاما للجنة و عبد الخالق يحيى النقيب ناطقا رسميا و مسئولا اعلاميا و عبد الخالق الحسام مسئولا حقوقيا و عزيز محمد هبة مقرر.

و حسب بيان الاشهار تكونت اللجنة من لجان تنفيذية و لجان فرعية، و ستتولى اللجان التنفيذية دراسة و تنفيذ الجوانب الفنية و التنظيمية و الاعلامية و الحقوقية، فيما سيتم تشكيل اللجان الفرعية وفق اعتبارات مهنية و تمثل جانب من أنشطة اللجنة الوطنية في مختلف المحافظات.

و أعتبر بيان الاشهار أن عمال و منتسبي مؤسسات و شركات الاتصالات الحكومية و الخاصة أعضاء مؤسسين للجنة.

و في المؤتمر الصحفي الذي افتتح بالسلام الجمهوري، ألقيت كلمة ترحيبية من قبل رئيس اللجنة محمد الذهباني، و كلمة اللجنة ألقاها حسن الخزان أمين عام اللجنة، و ألقى وزير الاتصالات في حكومة شباب اليمن المستقل، المهندس الأبيض، كلمة باسم حكومة الشباب، تناولت المخاطر التي ستتعرض لها شبكة الاتصالات الوطنية جراء المشروع الذي تنفذه حكومة هادي في عدن، و الذي سيعمل على انشاء بوابة دولية للاتصالات و الانترنت. لافتة إلى الآثار السلبية التي ستلحق بالقطاع التجاري و المصرفي في اليمن، و تضرر موظفي الشبكة الوطنية و المخاطر السيادية جراء هذا المشروع.

و في المؤتمر الصحفي قدم عرض مرئي تناول الأضرار و الدمار الذي تعرضت له شبكة الاتصالات الوطنية جراء الحرب التي تشهدها البلاد.

و في المؤتمر تم التأكيد على عدم المساس بخدمات الاتصالات، و أن أي محاولة في هذا الجانب تعد اعتداء سافر و فعل مدان، كونه سيؤدي إلى مضاعفة الموقف الانساني و سيخلق مجموعة مختلفة من المخاطر و التهديدات الواسعة.

و دعت اللجنة منظمات المجتمع المدني و النقابات و الاتحادات العمالية و كل التكوينات الوطنية إلى تسجيل موقف وطني إزاء ما يتعرض له قطاع الاتصال من مخطط تآمري واضح، و الوقوف صفا واحدا من أجل تحييد قطاع الاتصالات عن الصراعات السياسية و منع انجرارها إلى مآلات الحرب و تداعياتها.

و أكدت اللجنة أنها لجنة مستقلة، ستتولى الدفاع عن خدمات الاتصالات و العمل على حمايتها بالتعاون المجتمعي و الدولي. مشيرة إلى أنها ستتخذ اجراءاتها وفق أسس و مبادئ مدنية تكفلها القوانين الوطنية و الأعراف و المواثيق الدولية.

كما أكدت اللجنة أنها ستقوم بأنشطة متعددة منها عقد اللقاءات المباشرة مع الجهات الرسمية و الشركات الخاصة المزودة لخدمات الاتصالات و الانترنت للاطلاع على خلفية القضية و مترتباتها، و كذا التنسيق مع منظمات المجتمع المدني و النقابات و الاتحادات العمالية و المهنية، للمشاركة الواسعة و الاصطفاف في الدفاع عن خدمات الاتصالات، و ستخاطب المجتمع الدولي و المنظمات الحقوقية و الانسانية و الدولية في الداخل و الخارج للقيام بدورها الأخلاقي عملا بمقتضيات القانون الدولي و مواثيق حقوق الانسان، و ستخاطب المنظمات الدولية و الاقليمية المعنية بالاتصالات، للالتزام بمبادئها و أسسها المعلنة و حثها على رفض التعبئة و الرضوخ للإغراءات المادية و المصالح العابرة.

كما أكدت اللجنة أنها ستخاطب البرلمان اليمني باعتباره منصة شعبية منتخبة، لحثه على اتخاذ التدابير و الاجراءات الرسمية اللازمة لحماية خدمات الاتصالات. كاشفة أنها ستقوم بتنظيم وقفات جماهيرية احتجاجية أمام الممثليات الدولية و المقرات الاعتبارية و الساحات العامة، كلما اقتضت الحاجة لذلك، و ستنظم ندوات للاتحادات البنكية و المصرفية و ممثلي الغرف التجارية، و غيرها من الجهات التي ستكون أكثر تضررا من استهداف شبكة الاتصالات اليمنية.

حضر اللقاء حنان الفقيه رئيسة حكومة الشباب المستقل و جمع من الاعلاميين و مسئولين في الشبكة الوطنية للاتصالات.       

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق