أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” .. حكومة الانقاذ تمنع التعامل وتداول الطبعة الجديدة من فئتين نقديتين جديدتين طبعتهما حكومة هادي

يمنات – خاص

طالبت وزارة الصناعة و التجارة بحكومة الانقاذ مجلس ادارة الغرفة التجارية و الصناعية بأمانة العاصمة سرعة التعميم بالزام المستوردين و المنتجين و تجار الجملة و المولات و محطات المشتقات النفطية و الغاز بعدم التعامل و تداول الطبعة الجديدة من فئتي “500” ريال و “1000” ريال.

و طالبت المذكرة الموجهة من وكيل وزارة الصناعة و التجارة، منذ عبد العزيز الشرجبي، إلى رئيس الغرفة التجارية و الصناعية بأمانة العاصمة، بإشهار المنع  في لوحات بارزة في كافة المواقع التي يتم مزاولة الأنشطة التجارية من خلالها.

كما طالبت المذكرة المؤرخة في 9 يونيو/حزيران 2018، بالتعاون مع الجهات المختصة المكلفة بالمتابعة و العمل الرقابي، و التأكيد عليهم أن أي مبالغ تضبط بعد التعميم سيتخذ اجراءات بشأنها و ستتعرض للإتلاف.

و شددت المذكرة على سرعة التعميم و التوجيه لتوزيع التعميم و أخذ توقيعات المستلمين على صور منه و التنسيق و التعاون مع الجهات المكلفة بمتابعة التنفيذ و الالتزام.

و أشارت المذكرة أن التوجيه جاء تنفيذا لقرار لجنة المدفوعات المنبثقة من اللجنة الاقتصادية العليا، و الذي جاء بناء على توجيهات عليا بمنع التعامل و تداول الطبعة الجديدة من فئتي “500” ريال و “1000” ريال. لافتا إلى الاجتماعات التي عقدت بحضور الغرفة التجارية و الصناعية بأمانة العاصمة.

و كانت حكومة هادي أنزلة إلى الأسواق طبعة جديدة من فئتي “500” ريال و ألف ريال، و أعلن البنك المركزي بـ”عدن” بدء التداول بها العام الماضي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق