أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عشرات السفن التجارية تنتظر الدخول إلى ميناء عدن منذ أسابيع بسبب اجراءات التحالف السعودي

يمنات – صنعاء

هدد ملاك سفن تجارية بإلغاء تعاملاتهم التجارية مع موانئ عدن، بسبب تعرضهم لخسائر كبيرة، نتيجة تأخير دخولها إلى الموانئ لإلقاء حمولتها.

و أشاروا إلى أن السقف الزمني للتأخير يتجاوز الشروط المحددة من قِبَل شركات التأمين، بحسب ما أفادت به مصادر ملاحية، و الذي يؤدي إلى فرض مبالغ تأخير على الشركات الملاحية لإخلالها بالتزاماتها مع عملائها، و التي تؤدي إلى تلف و فساد بعض البضائع المحدودة الأجل.

و تنتظر عشرات السفن التجارية الإذن بالدخول إلى مينائي المعلا و الحاويات بمحافظة عدن، و تقف بحمولتها على مقربة من الشريط الساحلي الممتد من منطقة فقم في أقصى غرب المحافظة و حتى مينائي المعلا و الحاويات، و الذي يقدر بعشرة أميال بحرية.

و تقف السفن منتظرة الدخول في محطات الانتظار لأسابيع، حتى يأتيها الإذن من غرفة العمليات التابعة للتحالف السعودي، و الذي يبسط سيطرته الكاملة على موانئ عدن، و يحدد طبيعة و شروط الملاحة فيها منفرداً، من دون أي دور يُذكر لسلطات مؤسسة موانئ خليج عدن، أو لوزارة النقل التابعة لحكومة هادي، ما شكّل عائقاً أمام شركات الملاحة الدولية.

كل ذلك، وضع التجار اليمنيين أمام تحديات إضافية فرضتها سياسات التحالف، ما يستدعي إما التوقف عن استقدام البضائع عبر ميناء عدن، أو تحمل الأعباء الإضافية، و تعويضهم تحت بند إضافة خسائرهم على كاهل المستهلك.

المصدر: العربي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى