أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صحفي يكشف عن فساد تمارسه السلطة المحلية بمحافظة عدن

يمنات – صنعاء – خاص

كشف صحفي عن فساد في محافظة عدن تمارسه قيادات السلطة المحلية، أدى إلى تبديد قرابة 20 مليارريال من ايرادات المحافظة.

يقول الصحفي باسم فضل الشعبي، إن أخر ما تم سحبه من لحساب محافظة عدن في البنك المركزي بـ”عدن” هو “50” مليون ريال، بشيك باسم الوكيل خالد الجعيملاني لمواجهة الاعصار، و تم صرف 3 ملايين فقط. مشيرا إلى أن عدد مديريات محافظة عدن “8” فيكون اجمالي ما صرف “24” مليون ريال، في حين تحول الاعصار تحول الى أمطار.

و كشف الشعيبي و هو مدير مركز مسارات للإستراتيجيا والاعلام، عن سحب 140 مليون ريال قبل يومين، و صرفت كمكافأت لمقربين من قبل القائم بأعمال محافظ محافظة عدن، أحمد سالمين.

و يفيد الشعبي أن الحساب كان فيه ما يقارب 20 مليار ريال من ايرادات المحافظة. لافتا إلى أن رئيس حكومة هادي، المعترف بها دوليا، أحمد بن دغر سحب منه “5” مليار بحجة دعم شركة الاتصالات و الانترنت و يومها احتج المحافظ السابق، عبد العزيز المفلحي و قدم استقالته.

و أشار أنه منذ اسقالة المفلحي و حتى اليوم تم سحب مبالغ كبيرة بحجة اقامة مشاريع و انشطة لا وجود لها.

و لفت الشعبي أن ماتبقى في حساب محافظة عدن لدى البنك المركزي بـ”عدن” هو “2” مليار ريال فقط من “20” مليار ريال. منوها إلى أن هذا الحساب يمنع الصرف منه من قبل السلطة المحلية مباشرة إلا بتوجيه من الرئيس أو رئيس الحكومة. مضيفا أن الصرف تم حاليا بشيكات باسم القائم بأعمال محافظ المحافظة أو الوكلاء المقربين منه. واعدا بنشر وثائق في وقت لاحق لم يحدده.

للتصويب:حساب العاصمة عدن الذي تكلمنا عنه هو في البنك المركزي وليس في البنك الاهلي ..للتصحيح.اخر ما تم سحبه من هذا…

Posted by ‎باسم فضل الشعبي‎ on Monday, June 11, 2018

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق