عربية ودولية

ترامب: ناموا بهدوء.. كوريا الشمالية لم تعد مصدر تهديد

يمنات – وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، زوال خطر كوريا الشمالية النووي، معتبراً أنها لم تعد تمثل أخطر تهديد للولايات المتحدة.

وكتب ترامب في تغريدة عبر “تويتر”، إثر عودته من سنغافورة، حيث عقد الثلاثاء لقاء تاريخياً مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون: “يمكن للجميع أن يشعروا اليوم بأمان أكثر منه في اليوم الذي توليت فيه منصبي. لم يعد هناك تهديد نووي من كوريا الشمالية…”.

وأعاد ترامب إلى الأذهان أن سلفه باراك أوباما وصف كوريا الشمالية بأنها أكبر وأخطر مشكلة لبلاده، مؤكداً أن “الأمر لم يعد كذلك وأتمنى للجميع نوماً هادئاً هذه الليلة!”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قد وقعا، الثلاثاء، وثيقة “تاريخية وشاملة” على هامش القمة الأولى لهما، التي جمعتهما في سنغافورة.

واستمر اللقاء العام والتقاط الصور بين الزعيمين نحو ساعتين، في حين القتى الزعيمان وجهاً لوجه ضمن لقاء استمر من 45 إلى 48 دقيقة، في منتجع جزيرة سينتوسا بسنغافورة.

واعتبر ترامب أن هذه القمة هي بداية عهد جديد للعلاقات الثنائية بين البلدين، وقال إنه كوّن “علاقة وطيدة” مع نظيره الكوري الشمالي، وإن ما جرى اليوم سيؤدي “للمزيد والمزيد والمزيد”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى