أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

القوات البحرية تؤكد إفشال عملية انزال بحري في الحديدة وتتوعد بتسديد ضربات موجعة ومدمرة لأي بارجة تهدد السواحل اليمنية

يمنات – صنعاء

توعدت القوات البحرية و الدفاع الساحلي التابعة لحكومة الانقاذ، اليوم الخميس 14 يونيو / حزيران 2018، بتسديد ضربات موجعة ومدمرة لأي بارجة تهدد السواحل اليمنية، ودعت السفن المدنية للابتعاد مسافة 32 كم مترا عن سواحل اليمن.

وقالت القوات البحرية في بيان، أنها تمكنت من إفشال عملية انزال بحري من البوارج الحربية التابعة للتحالف السعودي، التي كانت متجهة فجر، أمس الأربعاء، صوب ساحل غليفقة جنوب الحديدة.

وأضاف البيان: “تم استهداف بارجة إماراتية بصاروخين ساحليين ما أدى إلى تدميرها كليا”، مضيفا: “تدمير تلك البارجة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة”. 

ودعت “أنصار الله” السفن المدنية، الالتزام بالقانون البحري الدولي، والابتعاد 32 كم عن بوارج ما وصفته بـ”العدوان” لضمان سلامتها”، مضيفة: “مع تصاعد تهديد التحالف، بحشد مزيد من القوات لغزو اليمن من جهة الساحل الغربي بهدف احتلال الحديدة، فإن القوات البحرية اليمنية ستكون حاضرة لمواجهة التحدي”.

وقال البيان: “سنقوم بمسؤوليتنا الوطنية والدينية في الدفاع عن سيادة اليمن وسلامة مياهه الإقليمية، ولن تظل مكتوفي الأيدي أمام أخطر هجوم أجنبي يتهدد الملايين من أبناء شعبنا اليمني المظلوم”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق