أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قبل ساعات من مقتله… هذا ما قاله على عبد الله صالح عن السعودية (فيديو)

يمنات – وكالات

كشفت وسائل إعلام عن كلمة مسجلة للرئيس الأسبق علي عبد الله صالح، قبل مقتله بساعات على يد انصار الله في 4 كانون الأول/ديسمبر الماضي، يدعو فيها الشعب اليمني إلى الانتفاضة ضد جماعة “أنصار الله”.

 وقال صالح في كلمة مسجلة أذاعتها فضائية “اليمن اليوم”، “احذر أيها الشعب اليمني أن تقبل هذه الشرذمة على رأس السلطة.. أدعو إلى انتفاضة شعبية وإضراب عام من أجل الحفاظ على النظام الجمهوري والحرية والديمقراطية”    

كما تطرق صالح في مقطع الفيديو أيضا إلى دور السعودية والتحالف السعودي في اليمن، قائلا “الأن دمروا التنمية، دمروا البنية التحتية، دمروا كل شيء، هم السبب، ما قام به التحالف بقيادة السعودية، هم السبب”.

وأضاف: بتصرفاتهم الرعناء، وتبنيهم فكر غير فكر اليمن وإسلام غير إسلام اليمن.

ووجه صالح رسالة إلى دول التحالف مفادها “وعلى دول التحالف أن تبتعد عن العدوان وان تمد يد الحوار مع الشعب اليمني حتى يمر مرحلة انتقالية يجري فيها انتخابات ديمقراطية”.

يأتي بث الكلمة بعد يوم واحد من بدء قوات “التحالف”، لعملية عسكرية واسعة حملت الاسم الرمزي “النصر الذهبي”، للسيطرة على مدينة الحديدة، التي تحوي أهم ميناء يمني على البحر الأحمر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى