أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وكالة: زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي إلى صنعاء لعرض الشروط الاماراتية لوقف معركة الحديدة

يمنات – صنعاء

يبدأ المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، السبت 16 يونيو/حزيران 2018، زيارة إلى العاصمة صنعاء، للقاء قيادات أنصار الله، في محاولة أخيرة لوقف معركة الحديدة المتصاعدة منذ يومين.

و قالت مصادر مقربة من المبعوث الأممي، إن غريفيث سيجري لقاءات مع قيادات أنصار الله، و عرض الشروط الإماراتية من أجل وقف معركة الحديدة، و التي خرج بها من زيارته إلى أبوظبي، مطلع الأسبوع الجاري.

ومن المقرر أن يعرض المبعوث الأممي الشروط على زعيم جماعة انصار الله عبد الملك الحوثي مباشرة.

و دعا المبعوث الأممي الاربعاء، إلى ضبط النفس. معتبرا التصعيد العسكري في الحديدة مقلق للغاية ومؤثر على الصعيدين الإنساني والسياسي.

و كانت الإمارات، التي تتزعم معركة الحديدة و تقدم الدعم لقوات يمنية مشتركة، أمهلت المبعوث الأممي 3 أيام، من أجل إقناع أنصار الله بالانسحاب من الحديدة و مينائها الاستراتيجي، بعد زيارته العاصمة الاماراتية أبوظبي، قبل أيام.

و يطالب التحالف السعودي وحكومة هادي، بضرورة إخلاء أنصار الله للمنفذ البحري الأكبر في البلد، وتسليمه لإشراف أممي، في مقابل وقف العمليات، وتجنيب الحديدة القتال.

و عقد مجلس الأمن الدولي، جلستين طارئتين في غضون يومين، قبيل الجلسة الرئيسية في 18 يونيو/حزيران الجاري، ومن المقرر أن يقدم فيها المبعوث الأممي إطار عمل لخارطة سلام لإنهاء النزاع.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق