أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الحديدة .. هجمات على الطريق الساحلي في التحيتا والدريهمي

يمنات – خاص

ارجعت مصادر مطلعة توقف المعارك التي اندلعت مساء الجمعة 16 يونيو/حزيران 2018، إلى الجنوب الغربي من مدينة الحديدة، إلى تعرض خطوط الإمداد لقوات حكومة هادي و القوات الموالية للإمارات لهجمات في عدة مناطق بمديرتي الدريهمي و التحيتا.

و أوضحت المصادر أن هجمات نفذتها قوات حكومة الانقاذ في وقت متأخر من مساء الجمعة استهدفت الطريق الساحلي، الذي يعد خط الامداد الوحيد لقوات حكومة هادي و القوات الموالية للإمارات في مديرتي التحيتا و الدريهمي.

و حسب المصادر نفذت قوات حكومة الانقاذ هجمات على طريق الامداد في منطقة الفازة جنوب مديرية التحيتا، بالتزامن مع هجمات أخرى في منطقة الجاح، شمال المديرية، و هجمات في ساحل النخيلة بمديرية الدريهمي.

و أكدت المصادر ان تلك الهجمات نفذتها قوات تابعة لحكومة الانقاذ تتمركز في مديريات الجراحي و الحسينية و التحيتا و الدريهمي.

و أشارت المصادر أن تلك الهجمات أسفرت عن تدمير آليات عسكرية لقوات حكومة هادي و القوات الموالية للإمارات، من بينها مدرعات. منوهة إلى أن الهجمات استخدمت فيها الصواريخ الحرارية و قذائف الـ”آر بي جي” و أسلحة متوسطة و خفيفة.

و أوضحت أن تلك الهجمات أدت إلى قطع الطريق الساحلي لساعات، و قيام مروحيات الاباتشي بعمليات تمشيط واسعة في المناطق الواقعة شرق مناطق الفازة و الجاح و النخيلة و الطائف، و تنفيذ عدة غارات.    

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى