أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

التطورات الميدانية في معارك الساحل الغربي خلال الساعات الماضية

يمنات – خاص

تراجعت حدة المواجهات إلى الجنوب الغربي من مدينة الحديدة، غرب البلاد، منذ مساء السبت و حتى عصر الأحد 16/17 يونيو/حزيران 2018.

تؤكد مصادر محلية ان قوات حكومة هادي و القوات الموالية للإمارات ما تزال متمركزة قرب دوار الحديدة بمديرية الدريهمي، فيما تحاول التمدد شرقا عبر هجمات مباغتة مسنودة بغطاء جوي من مروحيات الاباتشي.

و حسب المصادر هدأت حدة المعارك مساء السبت باتجاه منطقة منظر، بعد تعرض المنطقة لقصف جوي و مدفعي، أدى إلى نزوح أغلب سكان المنطقة، بعد مقتل و اصابة قرابة “40” منهم.

و أكدت المصادر أن “3” محاولات نفذتها قوة تابعة لألوية العمالقة و المقاومة التهامية للتقدم باتجاه كيلو 16 المنفذ الشرقي لمدينة الحديدة، انطلاقا من طرق رملية مستحدثة قرب دوار الحديدة و محاولة تمت عن طريق استخدام الطريق الاسفلتي الذي يصل بين دوار الحديدة و دوار المطاحن.

و في مديرية التحيتا، أكد لـ”يمنات” مصدر محلي إن هجمات شنتها قوات حكومة الانقاذ على الطريق الساحلي في الجاح و الفازة،  ما تسبب في قطع طريق الامداد لساعات، و استهداف آليات عسكرية كانت في طريقها إلى الدريهمي.

و أشار المصدر أن تعزيزات لقوات حكومة الانقاذ وصلت إلى مواقعها شرق منطقة الفازة عن طريق مديرية الجراحي، مساء الخميس الماضي، و تمكنت مساء الجمعة من تنفيذ “4” هجمات غرب منطقة الفازة، احداها استهدفت تعزيزات تابعة لألوية العمالقة و حراس الجمهورية، كانت متجهة إلى مناطق المواجهات إلى الجنوب الغربي من مدينة الحديدة.

و لفت إلى أن الطريق الساحلي في منطقة الفازة تعرض للقطع أكثر من مرة خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع مواجهات عنيفة شهدتها منطقة الجاح الأعلى و ساحل النخيلة بالدريهمي.

و تفيد مصادر عسكرية أن قوات العمالقة التابعة لحكومة هادي دفعت بتعزيزات عبر طريق رملي مستحدث من شمال مديرية الخوخة، بهدف محاصرة قوات حكومة الانقاذ شرق منطقة الفازة بمديرية التحيتا. مؤكدة أن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين في المنطقة الجنوبية المحاذية لمزارع النخيل في الفازة، استمرت من عصر الجمعة و وقت مبكر من صباح السبت، دون أن تحقيق أي تقدم ميداني.        

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى