أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

المستجدات العسكرية في مناطق المواجهات جنوب مدينة الحديدة الساحلية

يمنات – خاص

تدور مواجهات عنيفة جنوب و غرب مطار الحديدة الدولي، و قصف مكثف من مختلف الأسلحة.

و قالت مصادر محلية، إن مواجهات عنيفة اندلعت قبل ظهر الثلاثاء 19 يونيو/حزيران 2018، في مناطق المواجهات جنوب و غرب مطار الحديدة الدولي، بالتزامن مع قصف مكثف لمروحيات الاباتشي التابعة للتحالف السعودي.

و أشارت المصادر أن مقاتلات التحالف السعودي نفذت قرابة “40” غارة على مطار الحديدة و منطقة منظر جنوب المطار و عدة مواقع في المطار العسكري و مناطق متاخمة له من اتجاه الشرق و الجنوب الشرقي.

تفيد المعلومات الواردة من مناطق المواجهات، إن حدة المعارك ارتفعت بعد ظهر الثلاثاء. مؤكدة أن قوة ضخمة تابعة لألوية العمالقة التابعة لحكومة هادي و المقاومة التهامية و حراس الجمهورية الموالية للإمارات، شنت هجمات متزامنة بعد ظهر الثلاثاء من دوار الحديدة باتجاه البوابة الجنوبية لمطار الحديدة و منطقة منظر و عبر طرق رملية مستحدثة مؤخرا باتجاه المناطق المؤدية إلى كيلو 16، المنفذ الشرقي لمدينة الحديدة.

يؤكد سكان محليون ان دوي انفجارات متتالية تسمع بشكل عنيف منذ ظهر الثلاثاء من اتجاه المطار، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران التحالف السعودي في أجواء مدينة الحديدة.

و أفاد سكان محليون في الأحياء المجاورة لمطار الحديدة أن انفجارات عنيفة تدوي منذ فجر الثلاثاء داخل المطار نتيجة القصف الجوي الذي تنفذه مقاتلات التحالف السعودي.

و حسب افادات السكان، أدى ذلك إلى نزوح عشرات الأسر من الأحياء المجاورة، باتجاه مناطق آمنة داخل المدينة و المديريات المجاورة.

تقول مصادر عسكرية في حكومة هادي إن قواتها تمكنت من اقتحام مطار الحديدة الدولي، و وصلت إلى مدارجه، و تخوض هناك اشتباكات عنيفة مع قوات حكومة الانقاذ منذ عصر الثلاثاء، فيما يقول الاعلام التابع لقوات حراس الجمهورية إنها تمكنت من السيطرة على منصة العروض غرب مطار الحديدة الدولي، بعد السيطرة على المطار.

من جانبها نفت مصادر عسكرية في قوات حكومة الانقاذ السيطرة على المطار. مشيرة أن قواتهم قطعت خطوط الإمداد على قوات حكومة هادي و القوات الموالية للإمارات. و أكدت أن المعارك لا تزال في المناطق الواقعة إلى الجنوب الغربي من المطار و خارج أسواره.

و لم نتمكن من الحصول على معلومات حول المستجدات العسكرية هناك من مصادر مستقلة، أو تسجيلات مصورة أو مرئية توثق العمليات العسكرية التي تدور.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق