العرض في الرئيسةرياضة

مونديال روسيا .. الألمان يقتنصون فوزا قاتلا على السويد

يمنات – صنعاء

تمكن المنتخب الألماني حامل لقب كأس العالم للدورة الماضية من تحقيق فوزا ثمينا على نظيره السويدي، بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما، السبت 23 يونيو/حزيران 2018، على ملعب “فيشت الأولمبي” بمدينة سوتشي الروسية، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، بمونديال روسيا.

و افتتح المنتخب السويدي التسجيل بهدف لـ”تويفونين” في الدقيقة “32” من المباراة، لكن المنتخب الألماني عدل النتيجة في الدقيقة “48” بواسطة “ماركو رويس”.

و تمكن “توني كروس” من تسجيل هدف قاتل للمنتخب الألماني في الدقيقة الـ”5″ من الوقت بدل الضالع.

و بالنتيجة ارتفع رصيد ألمانيا إلى 3 نقاط، محتلة المركز الثاني بالمجموعة السادسة، فيما لا تزال السويد على رصيدها السابق “6” نقاط، و يظل المنتخب المكسيكي محتلا صدارة المجموعة بـ”6″ نقاط، بفارق الأهداف.

و كاد الألماني “جوليان دراكسلر” أن يفتتح التسجيل لمنتخب بلاده في الدقيقة 3 من المباراة، بعدما تلقيه تمريرة رأسية من “تيمو فيرنر”، وضعته أمام المرمى، إلا أنه سدد في أقدام المدافعين، لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية.

و أنقذ المدافع السويدي “فيكتور لينديلوف” مرمى فريقه من هدف محقق لألمانيا، بعدما حول عرضية “ماركو رويس” الخطيرة إلى ركلة ركنية قبل أن تصل إلى “فيرنر” في الدقيقة 9.

و من هجمة مرتدة خاطفة كاد المهاجم السويدي “ماركوس بيرج”، أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 13، إلا أن تدخل الألماني “جيروم بواتينج” أعاقه عن التسديد بشكل جيد قبل أن يتدخل الحارس الألماني “مانويل نوير” و يبعد الكرة.

و نجح المنتخب السويدي من التقدم في الدقيقة 33، بعد تمريرة خاطئة من “توني كروس” وصلت إلى “فيكتور كلايسون”، الذي مرر بدوره عرضية رائعة، استلمها “أولا تويفونين”، بشكل رائع، قبل أن يضعها ساقطة في مرمى الألماني.

و أضاع الألماني “توماس مولر”، فرصة خطيرة للتعديل في الدقيقة 40، بعدما تباطأ في وضع الكرة العائدة من أيدي الحارس في الشباك للتحول الكرة في النهاية إلى ركلة ركنية.

و سدد الألماني “جيروم بواتينج” كرة ماكرة في الدقيقة 45 كادت أن تخادع حارس السويد “روبين أولسين” إلا أنها مرت بسلام بجوار القائم الأيسر.

و تألق الحارس الألماني “نوير” بعدما أبعد رأسية السويدي “بيرج” في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضالع في الشوط الأول، ليمنع زيادة الغلة التهديفية للمنتخب السويدي في الشوط الأول.

و نجح الألماني “رويس” في إدراك التعادل في وقت مبكر من الشوط الثاني، بعدما وضع عرضية “تيمو فيرنر” في الدقيقة 48.

و كاد “كروس” أن يضيف الثاني للمانشافت بعدها بدقيقة “49”، إلا أنها اصطدمت بمدافع السويد قبل أن تتحول إلى ركنية.

و هدد “مولر” مرمى السويد في الدقيقة 51 برأسية خطيرة إلا أنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر للحارس.

و تألق الحارس السويدي “أولسين” في الدقيقة 57، بعدما تصدى لتسديدة “جوناس هيكتور” من داخل منطقة الجزاء.

و أطلق “إيميل فورسبيرج” تسديدة صاروخية في الدقيقة 76، إلا أن “نوير” نجح في التصدي لها دون مشاكل.

و أضاع “فيرنر” فرصة خطيرة للتسجيل في الدقيقة 81، بعدما استقبل عرضية سريعة من الجهة اليمنى بالتسجيل المباشر إلا أن كرته علت المرمى.

و أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه “جيروم بواتينج” في الدقيقة 82، بسبب تدخله العنيف ضد “ماركوس بيرج” لاعب السويد، ليكمل المنتخب الألماني المباراة بـ10 لاعبين.

و تعملق “أولسين”، حارس السويد، بعدما حول رأسية “ماريو جوميز” القوية في الدقيقة 88 إلى ركلة ركنية.

و رد القائم الأيمن تسديدة البديل “جوليان براندت” في الدقيقة 92، قبل أن تعيد لـ”فيرنر” المتسلل الذي أطاح بالكرة.

و خطف “توني كروس” هدف الفوز القاتل لألمانيا من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 95 من عمر اللقاء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى