أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حرب مفتوحة بين حراكيين واصلاحيين بعد مقتل فنان مسرحي في الضالع

يمنات – صنعاء

خاض نشطاء من الحراك الجنوبي و التجمع اليمني للإصلاح “اخوان اليمن”، حرب مفتوحة بعد جريمة قتل الممثل المسرحي، جلال السعيدي، في مدينة الضالع، السبت 23 يونيو/حزيران 2018.

كل فريق حمل المسؤولية الآخر و اتهمه بأنه من “شحن” الأجواء العيدية، و حرك مسلحيه لفض المهرجان الذي رعته السلطة المحلية بدعم من “الهلال الأحمر الإماراتي”.

نشطاء حراكيون أعادوا تداول منشورات لمن قالوا بأنهم محسوبين على “الإصلاح” يطالبون بـ”إلغاء الحفل، و وضع حد لمحاولة إشاعة الرذيلة بتنظيم هكذا حفل نسوي”. في حين رد الفريق الأخر بأن “الجريمة لم تتهيأ الظروف الكاملة لارتكابها لولا التمييز العنصري بحق أبناء المحافظات الشمالية التي غذاها الحراك منذ انطلاقته”.

جريمة مقتل السعيدي، أخذت أبعاد خطيرة بعد أن تم خطف جثته، و بقاء السلطة المحلية في الضالع و”الحزام الأمني” الموالي للإمارات مكتوفي الأيدي، غير مباليين بالنداءات التي أطلقتها أسرة السعيدي التي لم تعد تحلم بشيء سوى استعادة جثة ولدها لتدفنها.

المصدر: العربي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى