العرض في الرئيسةرياضة

مونديال روسيا .. فرنسا إلى الدور الثاني والدنمرك تقترب واستراليا وبيرو تودعان المونديال

يمنات – صنعاء

ضمن مباريات الدور الأول من مونديال كأس العام 2018 في روسيا، جرت الثلاثاء 26 يونيو/حزيران 2018، مباراتين، جمعت فرنسا و الدنمرك و استراليا و البيرو

فرنسا تؤمن الصدارة والدنمارك تحجز مقعد الوصيف

تعادل منتخب فرنسا مع نظيره الدنماركي في مباراة سلبية، أقيمت الثلاثاء 26 يونيو/حزيران 2018، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة في مونديال كأس العالم بروسيا.

و بالنتيجة تأهل الفريقان إلى الدور الثاني من المونديال، حيث ضمنت فرنسا صدارة المجموعة لترفع رصيدها إلى 7 نقاط، منتظرة وصيف المجموعة الرابعة بين منتخبات نيجيريا و الأرجنتين و أيسلندا.

و حجز منتخب الدنمارك المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ليقترب من مواجهة كرواتيا في الدور الثاني.

غلب على أداء الفريقين الحذر في الشوط الأول، مع محاولات فرنسية أكثر، و لكنها غير مؤثرة على المرمى بتسديدة خادعة لأوليفيه جيرو، أبعدها الحارس كاسبر شمايكل من المقص الأيمن، و تسديدات أخرى ضعيفة لعثمان ديمبلي وأنطوان جريزمان، وضربة رأس من رافائيل فاران بعيدا عن القائم الأيسر.

و على الجهة الأخرى كان كريستيان إريكسن عنوان الخطورة الوحيد للدنمارك، حيث كاد أن يسجل بعد مرور 30 دقيقة من هجمة مرتدة سريعة أحبطها الحارس الفرنسي ستيف مانداندا بجسده، و في الشوط الثاني سدد مرتين الأولى أبعدها مانداندا بصعوبة وأخرى بجوار القائم الأيمن.

تحسن أداء الديوك نسبيا في الشوط الثاني بنزول البديلين بينامين ميندي ونبيل فقير مكان لوكاس هيرنانديز وجريزمان، لتنشط الجبهة اليسرى بانطلاقات وعرضيات ميندي، كما كاد فقير أن يسجل من تسديد قوية.

أما مدرب الدنمارك فأشرك فيكتور فيشر وكاسبر دولبرج مكان بيوني سيستو وأندرياس كورنيليوس، إلا أن قلبي دفاع فرنسا فاران وكيمبيمبي والظهير الأيمن جبريل سيديبي كانوا في شبه نزهة بينما ضمن كانتي وستيفن نزونزي الاستحواذ في وسط الملعب.

و في الدقيقة 77 شارك كيليان مبابي مكان ديمبلي في آخر تبديلات ديديه ديشامب، وعاد فقير ليسدد كرة قوية أبعدها شمايكل بصعوبة بالغة لينقذ مرماه من محاولة خطيرة بالدقيقة 82، ويعزز سجل فريقه خاليا من الهزائم في الدور الأول.

بيرو تسقط أستراليا

حقق منتخب البيرو فوزا معنويا على نظيره الأسترالي، بهدفين دون مقابل، في الجولة الثالثة و الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم في روسيا.

و سجل أهداف بيرو، أندري كاريلو (18) و باولو جيريرو (50)، ليرتفع رصيد بيرو إلى 3 نقاط في المركز الثالث، و تأتي أستراليا رابعة بنقطة واحدة.

و دع المنتخبان منافسات البطولة من الدور الأول.

اعتمد فان مارفيك، مدرب أستراليا، على خطة 4-2-3-1، بوجود خط دفاع مكون من 4 لاعبين، أمامهم محوري الارتكاز جيدناك وآرون موي، والثلاثي كروز، روجيتش وماثيو ليكي تحت رأس الحربة تومي يوريتش.

في المقابل، بدأ المدير الفني للمنتخب البيروفي، ريكاردو جاريكا، المباراة بنفس الخطة التكتيكية 4-2-3-1، بتواجد باولو جيريرو كمهاجم صريح، وتحته الثلاثي كاريو، كويفا وفلوريس.

المواجهة كانت فقيرة من الناحية الفنية، واعتمد المنتخب الأسترالي على الأطراف لمحاولة هز شباك بيرو.

منتخب بيرو كان الطرف الأفضل نسبيًا في المباراة، و حاول الوصول إلى مرمى أستراليا، و استحوذ على الكرة كثيرًا، بعد تراجع أستراليا إلى منتصف الملعب بعد فقد الكرة.

و أخذ المنتخب الأسترالي زمام المبادرة، وفي الدقيقة 6، حاول فك دفاعات بيرو من خلال التمريرات بين لاعبي الفريق، وتمكن أندري كاريلو، في الدقيقة 18، من تسجيل أول أهداف المباراة لبيرو، بعد عرضية باولو جيريرو، وتسديدة رائعة سكنت شباك رايان، حارس أستراليا.

و حاول جيريرو تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 23، بعدما سدد كرة رأسية وصلت سهلة إلى الحارس.

و كاد روجيتش، أن يتعادل لأستراليا بالدقيقة 27، بعدما راوغ مدافعي بيرو، وسدد الكرة، ليتصدى لها جاليسي، حارس بيرو ويبعدها إلى ركنية.

كما حاول روبي كروز بالدقيقة 34، تمرير الكرة إلى ماثيو ليكي، قبل أن ينجح مدافع بيرو في إبعادها ببراعة إلى ركنية.

فشل ساينسبيري، مدافع أستراليا في تحويل كرة عرضية من ركلة ثابتة، لعبت عن طريق آرون موي، إلى هدف، بعدما سدد الكرة برأسه بعيدًا عن المرمى.

في الشوط الثاني، تمكن جيريرو من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 50، وسط غياب دفاعي تام لأستراليا، فمن الجهة اليسرى، وبتمريرة من كويفا، نجح جيريرو في مباغتة الحارس.

و أجرى فان مارفيك، تبديلاً بدخول كاهيل، وخروج يوريتش، بالدقيقة 53، ونزول أرزاني بدلاً من كروز بالدقيقة 58، في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية.

و كاد بيهيتش، أن يقلص النتيجة لأستراليا في الدقيقة 59، بعد تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس، وعاد كاهيل بتسديدة أخرى في المرمى، قبل أن تصطدم بمدافع بيرو وتمنع أول أهداف أستراليا.

نشط الأداء الهجومي لأستراليا تدريجيًا عقب التبديلات الهجومية، وسيطر الفريق على الكرة، إلا أنه افتقد للمسة الأخيرة على المرمى.

و حرم القائم الأيسر لرايان، هدفا ثالثا عن طريق إديسون فلوريس، في الدقيقة 80، بعد تصويبة من على حدود المنطقة، وبعد هجمة مرتدة سريعة نفذها لاعبو بيرو بشكل جيد.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى