أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

لجنة الدفاع عن خدمات الاتصالات ونقابة الاتصالات تطلعان على حجم الدمار بفرع الاتصالات في عمران

يمنات – عمران

اطلع فريق من اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات و النقابة العامة للاتصالات و البريد و الهيئة التنفيذية لنقابة الاتصالات، الثلاثاء 26 يونيو/حزيران 2018، على حجم الدمار بمبنيي فرع مؤسسة الاتصالات و السنترال بمحافظة عمران، شمال البلاد، جراء استهدافهما من قبل طيران العدوان قبل يومين.

و استمع رئيسا اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات المهندس محمد الذهباني و النقابة العامة للاتصالات و البريد، سامي شبيل من مدير عام فرع المؤسسة بالمحافظة عبد الله عقلان إلى شرح عن الأضرار التي لحقت بمبنى الفرع و السنترال، رغم محاولة الموظفين إطفاء الحريق بعد الغارة الأولى، ليعاود طيران العدوان شن غارة ثانية أدت إلى تدمير مبنيي فرع الاتصالات و السنترال كليا.

و أشار عقلان إلى ضرورة تشكيل لجنة من المؤسسة العامة للاتصالات لتقييم و حصر الأضرار و الخسائر التي لحقت بالفرع والسنترال. مبينا أن المبنى تعرض للغارة الأولى أثناء تواجد عدد من الموظفين.

و استنكر رئيس النقابة العامة للاتصالات و البريد استهداف مبنى فرع مؤسسة الاتصالات بعمران و الذي أدى إلى تدميره كليا. مبينا أن فرع الاتصالات يقدم خدمات الاتصالات و الانترنت لكافة شرائح المجتمع في المحافظة.

بدوره دان الناطق باسم اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات عبد الخالق النقيب استهداف العدوان للمرافق الخدمية و المدنية و منها فرع المؤسسة العامة للاتصالات في عمران.

و دعا المنظمات الدولية و الاتحاد الدولي للاتصالات إلى تحمل المسؤولية بالتدخل لإيقاف العدوان الذي يستهدف البنى التحتية للشعب اليمني في انتهاك صارخ للمواثيق و القوانين الدولية.

و أوضح النقيب أن هذه الزيارة تأتي في إطار أنشطة اللجنة بالتعاون مع النقابة العامة للاتصالات و البريد لإيصال رسالة إلى المجتمع الدولي بضرورة التدخل بشكل عاجل لتحييد خدمات الاتصالات و الانترنت باعتبارها الوسيلة الوحيدة للمواطنين في التواصل في ظل لحصار المفروض على اليمن برا و بحرا و جوا.

نفذ الزيارة الميدانية اعضاء اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات و عدد من النقابيين في النقابة العامة و الهيئة التنفيذية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى