أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الحديدة .. معارك عنيفة في التحيتا ووضع انساني يتدهور والطريق الساحلي ما يزال مقطوعا

يمنات – خاص

ما تزال المعارك مستمرة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، غرب البلاد، مستمرة لليوم الثاني على التوالي.

و قالت مصادر محلية إن انفجارات عنيفة تدوي منذ صباح الخميس 28 يونيو/حزيران 2018، باتجاه مركز مديرية التحيتا. مشيرة إلى أن الانفجارات تراجعت ظهرا، غير أنها عادت مرة أخرى وقت المغرب.

و أكدت المصادر أن مروحيات الاباتشي تحلق بشكل مستمر في أجواء مديرية التحيتا و المديريات المجاورة، و تنفذ غارات بين الفينة و الأخرى وسط مزارع النخيل و المانجو.

و لفتت المصادر إلى أن بحرية التحالف المرابطة أمام سواحل محافظة الحديدة، قصفت مساء الخميس بعدة صواريخ عدة مناطق في مركز مديرية التحيتا و مناطق مجاورة.

و أكدت المصادر أن قاطني مركز مديرية التحيتا و المناطق اليت تدور فيها المواجهات يعيشون وضعا انسانيا سيئا، بسبب عدم قدرتهم على الخروج من منازلهم، بسبب المواجهات التي تدور و القصف المكثف.

و حسب المصادر لا تزال المعارك تدور في المناطق الغربية المؤدية إلى مركز مديرية التحيتا. نافية سيطرة قوات حكومة هادي على المنطقة. مشيرة إلى أن معارك ضارية دارت مساء الأربعاء في مناطق القريمة و المشاريق و بني القطاب، ما تسبب في احراق عشش و منازل طينية للمواطنين، و سقوط ضحايا بينهم.

و جاءت المعارك بعد تمكن قوات حكومة الانقاذ مساء الأربعاء من السيطرة على الطريق الساحلي في منطقتي الفازة و الجاح بمديرية التحيتا، على اثر هجوم مباغت.

و تسبب قطع الطريق الساحلي في محاصرة قوات حكومة هادي و القوات الموالية للإمارات المتواجدة في مديرية الدريهمي و جنوب مدينة الحديدة، و التي يصل قوامها إلى أكثر من ألف مقاتل.

و تسعى قوات حكومة هادي و القوات الموالية للإمارات للسيطرة على مركز مديرية التحيتا، بهدف تأمين الطريق الساحلي و منع قطعه.

و تقدمت قوات حكومة هادي من المناطق الشمالية لمديرية التحيتا الواقعة إلى الشمال من منطقة الجاح، بهدف السيطرة على مركز المديرية، ما يسهل لها فك الحصار الذي سببه قطع طريق الامداد في الفازة و الجاح.

و يقاتل في الساحل الغربي، ثلاثة من ألوية العمالقة التابعة لحكومة هادي، و معظم منتسبيها من العناصر السلفية، و يقودها قيادات سلفية متشددة، إلى جانب ما يعرف بكتائب المقاومة التهامية و كتائب الزرانيق و قوات حراس الجمهورية الموالية للإمارات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق