أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزير خارجية حكومة هادي: لا يمكن تصور إدارة ميناء الحديدة وتوفير الأمن فيه بمعزل عن مدينة الحديدة

يمنات – صنعاء

قال وزير خارجية حكومة هادي، المعترف بها دوليا، خالد حسين اليماني، إنه لا يمكن تصور إدارة ميناء الحديدة و توفير الأمن فيه بمعزل عن مدينة الحديدة.

و أضاف: لا يمكن تحقيق الأمن و الاستقرار في منطقة الساحل الغربي و حماية الملاحة الدولية دون مغادرة أنصار الله للمحافظة كاملة، بما في ذلك خروجها من مينائي الصليف و رأس عيسى و مؤسسات الدولة.

و أشار اليماني أنه لا خوف من تعطيل عمل الميناء من قبل حكومته. موضحا أن حكومته و التحالف حريصون على تجنيب الميناء و المدينة أي مواجهات مسلحة.

و أوضح اليماني ان هادي حث المبعوث الأممي على مواصلة جهوده الخيرة وصولا الى إنفاذ استحقاقات القرار 2216 و المرجعيات المتفق عليها و إنفاذ الالتزامات الواردة في القانون الدولي و القانون الانساني و البيانات الرئاسية الصادرة عن مجلس الأمن و التي تؤكد جميعها على رفض ما سماه بـ”الاعتداءات المتكررة” من قبل أنصار الله و التي قال انها تستهدف الملاحة الدولية و قصف السفن التجارية المدنية بالصواريخ و نشر الالغام البحرية العشوائية خارج ميناء الحديدة و في المجرى الملاحي الدولي في منطقة جنوب البحر الاحمر.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى